"كير سيرفيس" تسعى لتحقيق أعمال بـ 385 مليون جنيه

"كير سيرفيس" تسعى لتحقيق أعمال بـ 385 مليون جنيه

"كير سيرفيس" تسعى لتحقيق أعمال بـ 385 مليون جنيه
جريدة المال

المال - خاص

10:19 ص, الثلاثاء, 26 مايو 15

كتب محمد مجدى وعمر سالم

تستهدف شركة «كير سيرفيس» العاملة فى مجال الامن والحراسة زيادة حجم أعمالها بنسبة %10 لتصل الى 385 مليون جنيه بنهاية العام الجارى، عبر زيادة حصصها السوقية فى مختلف القطاعات وهى الحراسة، والنظافة والبيئة، ونقل الأموال، والخدمات.

وكشف اللواء عادل عمارة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة كير سيرفيس، فى تصريحات لـ«المال» أن حجم اعمال الشركة بلغ العام المنصرم 351 مليون جنيه، ومن المستهدف الوصول بها الى 385 مليون جنيه بنهاية العام الجارى.

وتتوزع اجمالى اعمال الشركة بواقع 75 مليون جنيه لقطاع الأمن والحراسة، و120 مليون جنيه لقطاع شئون البيئة، و31 مليون جنيهاً لقطاع الإدارة والخدمات، و125 مليون جنيه لقطاع نقل الأموال.

ولفت عمارة، إلى أنه خلال الثلاث سنوات الماضية، إرتفع حجم الطلب على قطاع الحراسة بنسبة %100 ، نتيجة الأحداث التى شهدتها البلاد بتلك الفترة، بالإضافة إلى تأثر القطاع السياحى فى جنوب سيناء، والساحل الشمالى بالتراجع فى الإقبال السياحى.

وأوضح، أنه يتم حالياً توفيق الأوضاع بالنسبة لقطاع الحراسة بالشركة، حيث سيتم فصل النشاط عن باقى الانشطة الاخرى، ويتم حالياً إقامة مقر خاص على أن يكون شركة منفصلة عن كير سيرفيس، ولكن تحت نفس المسمى، وذلك طبقاً لقانون تنظيم عمل شركات الحراسة.

وأشار، إلى أن شركة كير سيرفيس يعمل بها حالياً ما يقرب من 25 ألف عامل، موزعين كالآتى قطاع الحراسة بنحو 12 ألف فرد أمن، و12 ألف فرد أخر فى قطاع النظافة وحماية البيئة، وما يقرب من ألف فرد فى قطاع التشغيل والصيانة، والخدمات. وأضاف، أن الشركة تستحوذ على حصص سوقية بنسبة مرضية، وسيتم العمل على زيادتها خلال العام الجديد، حيث أن قطاع نقل الأموال يستحوذ على نسبة %65 بعدد 300 سيارة مصفحة، وقطاع الأمن والحراسة بنسبة %60، بينما قطاع النظافة والبيئة فيستحوذ على نسبة %50 من الحصة السوقية.

وأوضح، أن نشاط حراسة ونظافة البنوك يستحوذ الشركة على ما يقرب من %80 منه، حيث يتم التعامل مع 14 بنك محلى، وأجنبى، وعربى بعدد 1200 فرع ومقر، كذلك تتولى الشركة نظافة مطارات القاهرة، وأسوان، والإسكندرية.

وأكد عمارة، أنه يتم العمل على الدخول فى عروض تم التقدم لها فى المدن الجديدة وهى فى التجمع الخامس والشروق والعاشر من رمضان والعبور وبدر و6 اكتوبر، وذلك فى قطاع النظافة وحماية البيئة.

وقال عمارة، أنه يتم دراسة المشاركة فى المشروعات القومية، مثل مدينة التجارة والتسوق المزمع إقامتها على محور قناة السويس، وذلك من خلال تقديم الخدمات اللوجيستية المختلفة، وهى الأمن والحراسة، والنظافة، والصيانة.

وأوضح عمارة، أن الشركة بصدد إفتتاح فرع جديد لها فى محافظة جنوب سيناء، وذلك لخدمة شبه جزيرة سيناء، كما يتم حالياً إستهداف السوق العمانى من خلال الشراكة مع إحدى الشركات الوطنية فى سلطنة عمان، موضحاً أن الشركة متواجدة فى السوق الكويتى، والإماراتى، والسعودى، وذلك فى قطاع النظافة والبيئة، والتشغيل والصيانة.

وأكد اللواء عادل عمارة، رئيس شعبة شركات الحراسة والبيئة بالغرفة التجارية فى القاهرة، أن الشعبة تسعى جاهدة لمساعدة شركات الحراسة والعاملين فى المهنة على الارتقاء بها، فى ظل القانون الجديد المزمع تطبيقه من خلال تطبيق القانون وتفعيله، وتنظيم السوق.

وقال أن إنشاء معهد أمنى لتخريج العاملين فى هذا المجال، هو ضرورة ملحة فى الوقت الحالى، حيث أنه من أهم الخطط الخاصة بالشعبة خلال الفترة القادمة، مضيفاً أن الهدف منها هو خلق جيل جديد من العاملين فى هذا المجال.

وأوضح إن الشعبة تفكر جدياً فى هذا انشاء المعهد الأمنى، مشيراً إلى أنه سيتم دعوة الشركات العاملة فى القطاع بالمساهمة فى هذا المشروع.

ولفت عمارة، إلى أن المعهد الأمنى سيعمل على تجميع الخبرات الموجودة فى المجال، ووضعها فى برامج تدريسية وسيتم عرضها على وزارة الداخلية لإقرارها، على أن تكون فى مجال العلوم الأمنية ومستوياتها مختلفة من فرد الأمن إلى مشرف الأمن والمديريين إلى العاملين فى مجال الأنظمة الأمنية الإلكترونية، وكيفية التعامل مع المترددين فى المنشآت التى يتم حراستها.

جريدة المال

المال - خاص

10:19 ص, الثلاثاء, 26 مايو 15