كيا وفيات كرايسلر تحتلان المركز الأول فى دراسة لمراقبة جودة السيارات

حافظت كيا على صدارتها الأولى للسنة السادسة متتالية في العلامة التجارية الشاملة لسوق السيارات.

كيا وفيات كرايسلر تحتلان المركز الأول فى دراسة لمراقبة جودة السيارات
أحمد فراج

أحمد فراج

1:12 م, الخميس, 25 يونيو 20

أعلنت شركة كيا موتورز، ثاني أكبر منتج للسيارات في كوريا، اليوم الخميس، أنها احتلّت موقع الصدارة فى دراسة جي دي باور الأمريكية لمراقبة الجودة الأولية للسيارات الجديدة عام 2020، استنادًا إلى ردود فعل أصحاب السيارات، بحسب وكالة يونهاب.

وتشمل الدراسة مشاكل يواجهها أصحاب سيارات موديل 2020، خلال الـ90 يومًا الأولى من امتلاك السيارة، ويحددون جودتها الأولية بناء على عدد المشاكل التي تم الإبلاغ عنها لكل 100 مركبة.

وجاءت كيا مع فيات كرايسلر بالاشتراك في المركز الأول مسجلة أقل عدد من المشاكل بواسطة المستهلكين مع سياراتهم في الدراسة التي انطلقت في عام 1987.

وقال نائب رئيس شركة جي دي باور “ديف سارجنت”، في بيان نشرته الشركة، إن كيا حافظت على صدارتها الأولى للسنة السادسة متتالية في العلامة التجارية الشاملة لسوق السيارات.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة كيا أمريكا الشمالية “شون يون”، أن استعادة المرتبة الأولى في الصناعة والصدارة على دراسة الجودة الأولية بين جميع العلامات التجارية في السوق للسنة السادسة متتالية- هي شرف عظيم وتذكير لنحاول أن نكون على أفضل ما يمكن.

وجاء في البيان أن سيارات كيا فورتي، وسيدونا (كارنيفال)، وسورينتو، وسول هي الأفضل أداء في 4 قطاعات في السيارات المدمجة، وسيارات ميني فان، والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم على التوالي.

وأظهر البيان أن التقرير السنوي شمل ردود الفعل من 87282 مستجيبًا فيما يتعلق بسلسلة 189 سيارة في 26 فئة.

يُذكر أن كيا موتورز باعت أكثر من 8 ملايين سيارة في أمريكا، منذ أن افتتحت أول مكتب لها بأمريكا عام 1992، حسبما أظهرت بيانات سابقة.

وباعت الشقيقة الأصغر لشركة “هيونداي موتور” 55814 سيارة في الولايات المتحدة في مارس.

كانت شركة “كيا” قد افتتحت أول مكتب لها في الولايات المتحدة منذ 28 عامًا، حيث بلغ إجمالي مبيعاتها مليون وحدة في عام 2003.

وارتفع الرقم بشكل حاد منذ عام 2010، عندما أكملت كيا خط الإنتاج المحلي في جورجيا، حيث وصلت المبيعات إلى 5 ملايين وحدة في عام 2014، و7 ملايين وحدة في عام 2017، حسبما أظهرت بيانات الصناعة.

وأكثر سيارات كيا شعبية في الولايات المتحدة هي سيارة “سورينتو” الرياضية متعددة الاستخدامات، التي حققت مبيعات بلغت 31.1 مليون وحدة.

وسبق لسيارة سورينتو أن حققت مبيعات سنوية بلغت حوالي 50 ألف وحدة، ثم ارتفعت لاحقًا إلى 100 ألف وحدة بعد إنتاج سيارات الدفع الرباعي محليًّا في خط إنتاج جورجيا.

وتبعتها سيارة سول “على شكل صندوق بـ19.1 مليون وحدة، كما حققت مبيعات سنوية تبلغ حوالي 100 ألف وحدة.

وأظهرت البيانات أن السيارة متوسطة الحجم “سيدان كيه 5” احتلت المركز الثالث عند06.1 مليون وحدة.

 وبلغت المبيعات المتراكمة لسيارة سبورتاج الرياضية 627.962 وحدة في مارس بعد إطلاقها فى 1994.