«كيان إيجيبت» تقدم موديلات جديدة من «سكودا» بحلول العام المقبل

أبرزها «سوبيرب face lift» و«سكالا» و«كاميك»

«كيان إيجيبت» تقدم موديلات جديدة من «سكودا» بحلول العام المقبل
شريف عيسى

شريف عيسى

11:11 ص, الخميس, 26 سبتمبر 19

تسعد شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار، وكلاء سيارات سكودا وسيات فى مصر، لتقديم 3 موديلات جديدة من العلامة التشيكية خلال العام المقبل، ضمن خططها لزيادة حصتها السوقية من مبيعات الركوب.

قال نادر نبيل، مدير عام سكودا فى مصر، إن كيان إيجيبت استقرت على تقديم طراز سوبير Face Lift الجديدة، والمنتمية لفئة السيارات السيدان العائلية، بحلول مارس المقبل.

وأشار إلى أن كيان بصدد تقديم طرازين جديدين للمرة الأولى فى السوق المحلية، وهما سكالا التابعة لفئة السيارات الهاتش باك الشبابية، وكاميك، والتابعة لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs.

وتابع إن الخطة تستهدف تقديم سكالا، بداية الربع الأول من العام المقبل، على أن يشهد الربع الثالث إعلان كيان طرح سكودا كاميك.

وعن خطة كيان لتقديم موديلات ذات محركات أعلى من 2000 سى سى، قال إن الشركة تسعى لتقديم عدد من الموديلات التابعة للعلامة الأوروبية سكودا بمحركات كبيرة فى ظل تمتعها بالإعفاءات الجمركية التى تنصت عليها اتفاقية الشراكة الأوروبية، والتى طُبقت المرحلة الأخيرة منها فى الأول من يناير من العام الحالى.

وأوضح أنه على الرغم من خطة كيان للدفع بمحركات أعلى بدلًا من المحرك ذات السعة اللترية 1400 سى سى تيربو، إلا أن تلك المحركات ليست متاحة للسوق المصرية حاليًا.

كانت كيان إيجيبت تخطط لتقديم عدد من الموديلات بمحركات أعلى من 2000 سى سى، خاصة بطرازى سكودا سوبيرب، وكودياك، كما أعلنت شركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء سيارات فولكس فاجن وأودى فى مصر، عن خطتها لتقديم طرازى أرتيون، وتوران بمحركات ذات سعة 2000 سى سى بحلول العام المقبل.

وتطرق نبيل إلى الخصومات التى أعلنتها الشركة على موديلات سوبيرب، وكودياك، والتى أكد أنها تأتى ضمن خطط كيان التسويقية التى تستهدف بيع الكميات المتبقية من موديل 2019، قبيل تقديم موديلات 2020.

كانت كيان إيجيبت قد أعلنت فى وقت سابق عن خصومات بأسعار كل من سوبير، وكودياك بقيمة تتراوح بين 20 ألفًا وحتى 35 ألف جنيه.

ويخطط وكيل سكودا فى مصر لبيع وتسليم 4000 سيارة من العلامة التجارية بنهاية العام الحالى، بعد تطبيق زيرو جمارك على موديلاتها.

وبحسب البيانات الصادرة بتقرير منفذ الإسكندرية الجمركى، قفزت واردات السوق المحلية من سكودا خلال فترة الشهور السبعة الأولى من العام الحالى فى الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو، بنسبة تصل إلى %122، لتسجل 1672 سيارة، مقارنة بحجم وارداتها خلال نفس الفترة من العام الماضى، والتى بلغت 753 سيارة.