«كيان – إيجيبت» تطرح موديلات كوبرا بـ«أتوموماك – فورميلا»

كيان ايجيبت للتجارة والاستثمار تبدء طرح موديلات العلامة التجارية كوبرا عقب الاستحواذ عليها رسميًا

«كيان – إيجيبت» تطرح موديلات كوبرا بـ«أتوموماك – فورميلا»
شريف عيسى

شريف عيسى

1:50 م, الأربعاء, 27 فبراير 19

تعتزم شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار، وكلاء سيارات سيات وسكودا، طرح موديلات العلامة الرياضية خلال فعاليات الدورة السادسة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك – فورميلا»، والمقرر انطلاقه سبتمبر المقبل.

قالت نهى المليجى، مدير قطاع سيات بالشركة، إن الفترة الماضية شهدت مفاوضات مع شركة سيات العالمية بهدف الاستحواذ على وكالة كوبرا، وأنه الأسبوع الماضى شهد توقيع عقد الوكالة رسميًا، لبدء عملياتها فى مصر سواء من بيع طرازات، أو تقديم خدمات ما بعد البيع، وقطع الغيار والصيانة.

كشفت عن كشف النقاب للمرة الأولى عن موديلات كوبرا فى السوق المحلية خلال معرض «» المقبل، عبر طرازى وهما ليون كوبرا، وأتيكا كوبرا، بمحركات رياضية ذات سعة لترية كبيرة، تصل إلى 300 حصانًا.

كوبرا أتيكا الرياضية المتوقع طرحها فى مصر خلال معرض أتوماك – فورميلا

افتتاح صالة عرض كوبرا الربع الثالث

أضافت أن الشركة ستبدأ خلال الفترة القليلة المقبلة بدء تخصيص جزء من مركزها المتكامل التابع للعلامة التجارية «» بنطقة أبو رواش بمحافظة الجيزة، لصالح العلامة التجارية الرياضية الجديدة «كوبرا»، بهدف عرض موديلاتها المزمع تقديمها للسوق المحلية، وفقًا لسياسة الشركة العالمية الأم، متوقعة افتتاحها خلال الربع الثالث من العام الجارى.

وتوقعت مدير عام قطاع سيات بشركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار أن يشهد العام المقبل بدء عمليات تدشين مركز متكامل لصالح العلامة الرياضية كوبرا، ضمن مساعى الشركة الأم، ووكيلها المحلى للاستحواذ على أكبر حصة سوقية ممكنه من مبيعات السيارات الرياضية محليًا.

كانت سيات العالمية أعلنت خلال النصف الثانى من العام الماضى فصل العلامة التجارية كوبرا، عنها لتصبح علامة تجارية جديدة مستقلة تمامًا، لتمثل بذلك السيارات الرياضية.

وفقًا لتصريحات مدير عام سيات فى مصر فإن كوبرا تقوم بدءً من العام المقبل فى تقديم مجموعة من الموديلات والطرازات الجديدة كليًا على الساحة العالمية، والتى تحمل شعارها، مما يدل على استقلالها الكامل عن سيات.

كيان تستهدف بيع 3500 سيارة سيات

وتخطط كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار الوصول بمستهدفاتها من مبيعات سيات بنهاية العام الجارى إلى 3500 سيارة، بعدما تمكنت العام الماضى من تسليم 2750 وحدة.

كريم نجار عقب توقيعه عقد وكالة كوبرا بمدينة برشلونة

كانت كيان إيجيبت قد أعلنت اليوم الأربعاء، فى بيان رسمى حصلت «المال» على نسخة منه عن توقيع رجل الأعمال ، المساهم الرئيسي في شركة كيان إيچيبت، عقد وكالة علامة كوبرا الرياضية في مصر، وذلك في أعقاب المشاركة الناجحة فى المؤتمر السنوي لوكلاء سيات بمدينة برشلونة الإسبانية، حيث قام بالتوقيع رسمياً على عقود الوكالة الجديدة لتصبح كيان إيچيبت الممثل الرسمي للعلامة الإسبانية في مصر إلى جانب كل من سيات وسكودا.

وانطلقت علامة كوبرا الرياضة عام 1985 تحت مسمى سيات سبورت، وتخصصت في تقديم سيارات “سيات” المخصصة للراليات والتسابق وسيارات الركوب ذات المحركات الرياضية عالية الأداء مثل إبيزا كوپرا، ليون كوپرا، وكوردوبا كوپرا ومجموعة أخرى من الطرازات الرياضية التي حققت نجاحات واسعة في بطولة العالم للراليات وبطولات WTCC و BTCC على مدار الثلاثون عاماً الماضية.

وفي عام 2018 أعلنت شركة سيات العالمية عن إطلاق “كوپرا” كعلامة منفصلة عن سيات، وقد تم تعيين واين جريفيث رئيساً تنفيذياً لها.

مبيعات سيات تنمو 235% خلال 2018

ويأتي حصول كيان إيچيبت على التمثيل الرسمي لعلامة كوپرا في مصر كتأكيد على نجاحات الشركة في السوق المصرية والتي توجت بحصولها على جائزة أفضل وكيل سيات عام 2018، حيث حققت طفرة في مبيعات سيات بنسبة نمو بلغت 235% مقارنة بعام 2017، إضافة إلي التميز الذي حققته الشركة في تطوير شبكة التوزيع ومراكز الخدمة.