«كيان إيجيبت» تستعد لطرح سكودا سكالا وكاميك محليًا

قال كريم نجار أن الطرازين المقرر طرحهما خلال أيام معرض القاهرة الدولى للسيارات هما سكودا سكالا، والمنتمية لفئة السيارات الهاتش باك الشبابية، وكاميك، والمنتمية لفئة السيارات الكروس أوفر.

«كيان إيجيبت» تستعد لطرح سكودا سكالا وكاميك محليًا
شريف عيسى

شريف عيسى

6:13 ص, الخميس, 28 مارس 19

■ خلال فعاليات أوتوماك فورميلا

كشف كريم نجار، رئيس مجلس إدارة شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار، والمدير التنفيذى وممثل الحصة الحاكمة بشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء سيارات سيات، وسكودا، وكوبرا، وفولكس فاجن، وأودى، عن تقديم طرازين جديدين للمرة الأولى بالسوق المصرية، خلال فاعليات الدورة 26 من معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك – فورميلا».

أشار فى كلمته بمناسبة افتتاح أول مركز سكودا المتكامل بالقاهرة الجديدة، إلى أن الطرازين المقرر طرحهما خلال أيام المعرض هما سكودا سكالا، والمنتمية لفئة السيارات الهاتش باك الشبابية، وكاميك، والمنتمية لفئة السيارات الكروس أوفر.
أكد أن سكودا كاميك تورديها لمصر من دول التشيك، وليس الصين، لاسيما أن الشركة الأم قررت بدء إنتاجها بمواصفات مطابقة لمعايير دول الاتحاد الأوروبى.

تجدر الإشارة إلى أن وجود شراكة ما بين سكودا العالمية، والصين بهدف إنتاج سيارة مخصصة للسوق الصينى، وهى كاميك.
أوضح نجار أن سكودا منذ انطلاق عملياتها برعاية كيان إيجيبت فى فبراير من العام الماضى، تمكنت من تسليم 1800 سيارة من العلامة التجارية.

تابع: «حجم المبيعات جاء مرضيًا نتيجة اعتماد وكيل سكودا فى مصر على طراز وحيد فقط، وهو سوبيرب، نتيجة توجيه معظم إنتاج سكودا العالمية من باقى الموديلات، والطرازات لسد الطلب بالدول الأوروبية».

كشف عن عزم كيان إيجيبت توريد وبيع 4000 سيارة من موديلات سكودا نهاية العام الجارى، فى ظل تنوع الموديلات المتوافرة من العلامة التجارية ممثلة فى سوبير، وأوكتافيا، وكاروك، وكودياك.

أضاف: «تحقيق مستهدفات الشركة من المبيعات جاء بعد تطبيق المرحلة الأخيرة والنهائية من اتفاقية الشراكة الأوروبية، مطلع يناير من العام الجارى، التى تنص على إعفاء واردات الاتحاد الأوروبى من السيارات إلى مصر من الرسوم الجمركية».

أشار إلى أن كيان تستهدف حصد حصة سوقية تصل إلى %3.5 من إجمالى مبيعات الملاكى نهاية العام، تمهيدًا للوصول بحصة مبيعات سكودا إلى %5 نهاية 2020.

أوضح أن كيان إيجيبت تستهدف بالتعاون مع شركة سكودا العالمية لطرح موديلات كهربائية بحلول 2020، ضمن خطتها لخفض معدلات انبعاث ثانى أكسيد الكربون.

أكد أن استراتيجة كيان خلال الفترة المقبلة تستهدف تطوير شبكة الموزعين المعتمدين، علاوة تحقيق أعلى معدلات رضا للعملاء عبر تقديم أعلى مستويات بخدمات ما بعد البيع، والصيانة، بهدف تغير النظرة السلبية الماضية عن سكودا.

تجدر الإشارة إلى أن مركز سكودا الرئيسى بالقاهرة الجديدة تأسس على مساحة 3600 متر مربع، بنظام 3S، ويضم صالة عرض بمساحة 460 مترًا مربعًا، تتسع لعرض 9 سيارات من العلامة التجارية.

كما يضم مركزًا للصيانة مكون من 26 وحدة تشغيل، بواقع 13 وحدة لأعمال المكانيكا، والكهرباء، بالإضافة إلى 13 وحدة لأعمال السمكرة، والدهان، علاوة عن مخزن لقطع الغيار الأصلية.

كشف عن تمكن مركز سكودا المتكامل من توفير 50 فرصة عمل جديدة، موضحًا أنه حال التشغيل الكامل يضاف 75 وظيفة جديدة.

أكد أن هناك دراسات حالية بهدف تقديم موديلات سكودا بمحركات أكبر تصل إلى 2000 سى سى، مع تطبيق الإعفاء الجمركى على السيارات الأوروبية.

قال بيتر سوش، مدير مبيعات سكودا بمنطقة أعلى البحار، إن سكودا العالمية تسعى خلال الفترة المقبلة لطرح فئات جديدة من الموديلات المطروحة بهدف مضاعفة حجم مبيعاتها فى السوق المصرية.

توقع أن تشهد الأعوام المقبلة نموًا كبيرًا فى مبيعات سكودا بمصر بالتزامن مع خططها بالتعاون مع كيان لتقديم موديلات جديدة، بما يؤهلها من الاستحواذ على حصة %5 من إجمالى مبيعات الملاكى بحلول 2020.

قال نادر نبيل، مدير عام قطاع سكودا بشركة كيان ايجيبت للتجارة الإستثمار، إن الساعات القليلة المقبلة تشهد افتتاح مركزين متكاملين لصالح العلامة التجارية التشيكية، فى كل من المعادى، والشيخ زايد.

تأسست شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار ديسمبر 2012، كشركة عاملة فى مجال استيراد، وبيع السيارات، وتمكنت فى فبراير 2017 من بدء عمليات ما بعد البيع، والصيانة لصالح سكودا خلفًا للوكيل السابق ممثلًا فى شركة أرتوك أوتو.