كيان إيجيبت تخطط لطرح 3 فئات جديدة من «سيات»

قال مهاب أحمد، مدير تسويق سيات، إن الشركة تسعى لتحقيق مستهدفاتها من المبيعات عبر تقديم فئات جديدة من السيارات تخاطب شرائح جديدة من الدخول، بما يمهد الطريق أمام زيادة الطلب على موديلات العلامة الإسبانية.

كيان إيجيبت تخطط لطرح 3 فئات جديدة من «سيات»
شريف عيسى

شريف عيسى

9:48 ص, الخميس, 4 يوليو 19

■ بهدف زيادة الحصة السوقية

تخطط كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار، وكلاء سيارات سيات وسكودا فى مصر، لتقديم 3 فئات جديدة من موديلاتها خلال الفترة المقبلة، ضمن سعيها لتعزيز مبيعاتها فى السوق المحلية.

قال مهاب أحمد، مدير تسويق سيات، إن الشركة تسعى لتحقيق مستهدفاتها من المبيعات عبر تقديم فئات جديدة من السيارات تخاطب شرائح جديدة من الدخول، بما يمهد الطريق أمام زيادة الطلب على موديلات العلامة الإسبانية.

كانت كيان قد طرحت فئة جديدة من سيات إتيكا، التابعة لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض، خلال الشهر الماضى من بتجهيزات FR الرياضية.
أشار إلى أن الشركة تجرى مفاوضات حالية بين مصنع الشركة الأم العالمية، بهدف تحديد مواصفات طراز تراكو، التابع لفئة SUVs، ذات السبعة مقاعد، الملائمة للسوق المحلية، تمهيدًا لتقديمها محليًا خلال شهر أكتوبر على أقصى تقدير.

أضاف أن كيات تتفاوض حاليًا مع عدد من الموزعيين الحاليين، والجدد بهدف التوسع فى تدشين عددًا من صالات العرض، ومراكز الصيانة، وخدمات ما بعد البيع، فى محافظات الدلتا، خلال المدى الزمنى القصير، على أن يتم البدء بالتوسع فى محافظات الصعيد، خلال المدى الزمنى المتوسط.

وتوقع أن يشهد نهاية العام بدء تقديم موديلات العلامة الرياضية ذات المحركات الكبيرة كوبرا، التى سبق وأعلنت كيان على الاستحواذ عليها رسميًا خلال الربع الأول من العام الحالى.

أشار إلى أن المفاوضات بشأن تقديم موديلات كوبرا للسوق المحلية لا تزال قيد المباحثات، والدراسة، متوقعًا بدء توافر سياراتها فى السوق المحلية بنهاية العام الحالى.
كانت كيان إيجيبت قد أعلنت فى وقت سابق عن نيتها لتقديم موديلات كوبرا من إتيكا، وليون فى السوق المحلية خلال الدورة السادسة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك – فورميلا»، والمقرر انطلاق فاعلياته خلال منتصف سبتمبر المقبل.

أوضح أن الشركة لم تستقر بعد على تدشين جناح لكوبرا بمركز سيات المتكامل فى منطقة أبو رواش بمحافظة الجيزة، أو تدشين صالة عرض مستقلة للعلامة التجارية.
أكد أن تقديم موديلات كوبرا يسمح بتوافر موديلات تابعة للعلامة الإسبانية سيات بسعة أكبر من 2000 سى سى، بعد الإعفاءات الجمركية التى تم تطبيقها بداية يناير من هذا العام، طبقا لاتفاقية زيرو جمارك.

عن مدى إمكانية توفير موديلات سيات بمحركات أكبر، استبعد مدير تسويق سيات ذلك خاصة بالتزامن مع اقتراب طرح موديلات كوبرا، علاوة عن اتجاه كبار مصنعى السيارات لتوفير طرازاتها بمحركات صغيرة بهدف تقليل معدلات التلوث والانبعاثات.

بحسب البيانات الصادرة عن منفذ إسكندرية الجمركى، احتلت سيات المركز الثامن فى قائمة العلامات الأعلى استيرادًا للسيارات خلال 4 أشهر الأولى فى الفترة من يناير حتى نهاية أبريل بعد أن تمكنت من الإفراج عن 1792 سيارة.