«كيان إيجيبت» تخطر الموزعين بنقص حصص «سيات»

خلال شهرى يونيو ويوليو

«كيان إيجيبت» تخطر الموزعين بنقص حصص «سيات»
أحمد عوض

أحمد عوض

6:42 ص, الخميس, 17 يونيو 21

أخطرت شركة «كيان إيجيبت» الوكيل الحصرى للعلامات التجارية «سكودا، وسيات» فى مصر، شبكة موزعيها المعتمدين بنقص الحصص الموردة من العديد من طرازات «سيات» داخل السوق المحلية خلال شهرى يونيو ويوليو.

حصلت «المال» على تفاصيل الخطاب المرسل من وكيل «سيات مصر» لشبكة موزعيها؛ الذى تضمن نقصًا فى إجمالى الكميات الُموردة من سيارات «ليون، وأتيكا» حتى نهاية الشهر المقبل.

عدم توافر أى كميات من «إبيزا FR» حتى نهاية 2021

وأفادت الشركة أن الكميات المتوافرة حاليًا من طرازات «سيات إبيزا FR» لدى شبكة الموزعين وحصص شهر يونيو تعتبر إجمالى المخزون المتبقى منها داخل السوق المحلية، حيث لن تتوفر أى حصص جديدة من تلك الفئة حتى نهاية العام الحالى.

وأشارت إلى أن التسليمات المقررة من طرازات «أتيكا، وتاراكو، و«ليون» ستشهد تراجعًا كبيرًا خلال شهرى يونيو ويوليو، على أن يبدأ توريد الحصص الجديدة من تلك المركبات خلال أغسطس المقبل.

وبحسب المنشور الصادر عن «سيات»، فإنه من المخطط تقديم الشكل الجديد من «أرونا» فيس ليفت فى السوق المحلية خلال الربع الأول من العام المقبل كما لا توجد مشكلة فى إتاحة المطلوب من الشكل القديم.

طرح الشكل الجديد من «أرونا» الربع الأول 2022

فى ذات السياق، قال أحد موزعى سيارات العلامة التجارية «سيات»، إن التعليمات الصادرة عن وكيل «سيات مصر» يتضمن نقص الكميات والحصص الموردة من طرازات العلامة الإسبانية داخل السوق المحلية خلال شهرى يونيو ويوليو، على أن يتم بدء التوريدات الجديدة خلال أغسطس المقبل.

وأضاف الموزع – الذى فضل عدم ذكر اسمه-، أن شركته قررت وقف الحجوزات على عدد من طرازات سيات هى «إبيزا، و«ليون» – فئات FR» فى كافة الفروع صالات العرض التابعة لها خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن أغلب وكلاء ومستوردى السيارات يواجهون تحديات كبيرة فى عمليات الشحن والاستيراد من الخارج حاليًا؛ نتيجة نقص مكونات الإنتاج والرقائق الإلكترونية المستخدمة فى عمليات التصنيع عالميًا الأمر الذى أدى إلى تراجع الكميات المستوردة من الطرازات والفئات المنتمية لمختلف الماركات التجارية داخل السوق المحلية.

نقص «ليون FR» حتى سبتمبر المقبل

ولفت إلى أن كافة التقارير والتوقعات تشير ببدء تعافى عمليات الإنتاج بمصانع السيارات العالمية وزيادة أعداد المركبات المنتجة خلال 3 شهور على أقصى تقدير ، على أن يتم الانتظام فى عمليات الشحن والاستيراد من مختلف الماركات التجارية بحلول الربع الأخير من الحالى.

يذكر أن العلامة الإسبانية «سيات» تمركزت فى المرتبة الرابعة بقائمة الماركات الأوروبية المرخصة فى قطاع سيارات الركوب «الملاكي» بمختلف وحدات المرور، بعدما تمكنت من تسجيل 645 مركبة خلال شهر مايو الماضى.