كيانات تسويق تقتحم مجال التطوير للاستفادة من الطفرة العمرانية

الشركة ستركز استثماراتها حول الوحدات الإدارية والتجارية

كيانات تسويق تقتحم مجال التطوير للاستفادة من الطفرة العمرانية
سارة لطفي

سارة لطفي

9:12 ص, الأربعاء, 29 ديسمبر 21

إتجه عدد من شركات التسويق العاملة فى القطاع العقارى للدخول بشكل أكبر فى الأنشطة الخاصة به للعمل كمطورين؛ فى ظل ما تشهده مصر من طفرة عمرانية، انتعاشة فى القطاع العقارى فى السوق المحلية. 

وساهم مشروع العاصمة الإدارية الجديدة فى تشجيع وتدعيم فكر المسوقين للاتجاه نحو نشاط التطوير العقارى، لاسيما بعد تدفق الاستثمارات العربية والأجنبية ونقل الدولة والحياة بأكملها للعاصمة مع بداية العام المقبل؛ للاستفادة من تنوع المنتجات العقارية المقدمة من قبل المطورين، علاوة على تواجد مقومات العرض والطلب على العقارات، باعتباره الملاذ الآمن لكثير من العملاء. 

بداية، قال أحمد حسن نائب رئيس مجلس إدارة شركة «وتد كابيتال» للتسويق العقارى، إن الشركة تخطط لإضافة ذراع تطوير عقارى خلال الربع الأول من العام المقبل، بجانب النشاط الأساسى للشركة، فى ضوء الخطة التوسعية لها. 

وأضاف أن شركته تفاضل فى الانطلاق من خلال مشروعات عقارية بين العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، كباكورة مشروعاتها فى التطوير العقارى. 

وفيما يتعلق بهيكل تمويل الشركة فى ذراعها كمطور عقارى، أكد أن الشركة لن تضطر للجوء للاقتراض من البنوك أو المؤسسات المالية الأخرى، وأنها ستعتمد على تمويلها الذاتى فقط. 

وحول نوعية الوحدات المستهدفة، أشار إلى أن الشركة ستركز استثماراتها حول الوحدات الإدارية والتجارية، متضمنة جميع الشرائح والفئات المختلفة بداية من الأقل حتى الإسكان الفاخر.

ولفت إلى أن الوحدات التجارية والإدارية تحظى باهتمام ملحوظ من جانب شركات التطوير المختلفة، نظرا لارتفاع ربحيتها خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى زيادة الطلب عليها من قبل العملاء.

على صعيد متصل،  قال عمرو علاء رئيس مجلس إدارة شركة «هاشتاج» للتسويق العقارى، إنها تخطط لدخول سوق العاصمة الإدارية الجديدة بأول مشروعاتها كمطورعقارى،  وذلك فى بداية العام المقبل.

وأضاف أن الشركة حالياً فى مرحلة إعداد الدراسات اللازمة، بداية من اختيار قطعة الأرض المناسبة والمشروع المناسب، ووضع موازنة للمشروع.

فى السياق ذاته، قال زياد يسرى رئيس مجلس إدارة شركة «لوكيشن» للاستثمار والتسويق العقارى، إن شركته لديها النية للمشاركة فى القطاع العقارى المصرى كمطور.

ولفت إلى احتمالية إطلاق أولى مشروعات الشركة خلال عام 2023، مشيراً إلى أن المناطق المستهدفة هى العاصمة الإدارية الجديدة أو التجمع الخامس أو الساحل الشمالى.

وأعلنت شركة ماش للتسويق والحلول المتطورة انطلاق أعمالها فى السوق العقارية مطلع العام الجديد بمستهدف يتضمن التعاقد مع 20 شركة من كبريات الشركات العاملة بالقطاع.

قال أحمد المصرى، مدير عام شركة ماش للتسويق والحلول المتطورة، إن الشركة متخصصة فى أعمال التسويق الإلكترونى وتنفيذ التصميمات وتصوير فيديوهات للمشروعات العقارية المختلفة، بالإضافة إلى تصميم وتنفيذ الهدايا الدعائية الخاصة بالشركات، مشيرًا إلى أن الشركة تمتلك فريق عمل بخبرات تمتد لأكثر من 8 سنوات فى السوق العقارية.

وأوضح أن الشركة لديها خطة للتوسع التدريجى بالسوق العقارية والتعاون مع شركات متميزة عاملة بالقطاع ولديها رؤية مبتكرة لتقديم كل ما هو مميز وجديد لعملائها فيما يتعلق بالأنشطة والخدمات التى تقدمها شركة ماش للتسويق العقارى، لافتا إلى أن السوق العقارية تشهد توسعا فى حجم الأعمال وعدد الشركات خلال الفترة الأخيرة وهو ما يفتح مجالات عمل جديدة للشركات فى تخصصات مختلفة.

وأشار إلى أن الشركة متخصصة فى تنفيذ أعمال متعلقة بالتسويق والدعاية فى السوق العقارية، ولها سابقة أعمال قوية ومتميزة للتعاون مع المطورين العقاريين، كما أن كافة الخدمات التى تقدمها الشركة تأتى ضمن الخطة التسويقية لأى شركة عقارية، لافتا إلى أن الشركة تقدم خدمة التصوير الحى لمواقع الإنشاءات فى المشروعات المختلفة.

وأضاف أن هذه الخدمة أصبحت ضرورية فى ضوء الحرص على مواكبة العملاء بكافة التطورات الإنشائية فى المشروع، وهو ما يتحقق عبر المشاهدة الحية للموقع عبر فيديوهات تم تصويرها، وتمتلك الشركة خبرات وسابقة أعمال مميزة ومتنوعة فى هذه الخدمة.

وأكد أن عنصر الابتكار فى تقديم كل هذه الخدمات أحد الركائز الأساسية التى تعتمد عليها الشركة، بحيث تقدم لكل شركة عقارية خدمات ومنتجات مختلفة ومميزة تحقق أهدافها التسويقية، لافتا إلى الاعتماد على فريق عمل متكامل وقوى ويمتلك خبرات متنوعة ومتجددة باستمرار تعتمد على مواكبة كافة التغيرات المحلية والعالمية التى يشهدها عالم التصميمات والجرافيك.