«كوني» للمصاعد تتوقع نمو أعمالها فى مصر 20%

أعمالها نمت 400% منذ 2014 وتتوسع فى العاصمة الإدارية

«كوني» للمصاعد تتوقع نمو أعمالها فى مصر 20%
أحمد عاشور

أحمد عاشور

2:31 م, الثلاثاء, 11 فبراير 20

توقع المهندس تامر رسلان، المدير التنفيذي لشركة كوني مصر أن تحقق شركته نموا فى أعمالها بنسبة 20% خلال 2020 .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة منذ قليل للكشف عن خطتها وما قامت به فى السوق المحلية منذ بداية تأسيس شركتها بالسوق المحلية 2015 وذلك بحضور غادة عثمان؛ المديرة الإقليمية للاستراتيجيات والتسويق بكوني الشرق الأوسط وأفريقيا، ، ولفيف من كبار مسؤولي وموظفي الشركة.

شركة كوني مصر، إحدى شركات كوني العالمية الرائدة في صناعة المصاعد والسلالم المتحركة التى تعمل في 60 دولة منذ 110 أعوام ، ويعمل بها 60 ألف موظف .

وقال رسلان إن ” كوني مصر ” تمكنت منذ تأسيسها في السوق المحلية بتحقيق نمو يصل إلى 400% ولكنها تعمل عبر موزع منذ أكثر من 50 عاما.

تعاقدات فى العاصمة الإدارية

وكشف عن أن شركته لديها العديد من التعاقد في العاصمة الإدارية ، حيث وردت نحو 800 أسانسير بخلاف تعاقدات مع إحدى الجامعات التابعة للسويدي وأعمال مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إلى جانب أخرى فى مدينة العلمين الجديدة ومشاريع مع وزارتى الصحة والنقل .

خدمة 500 ألف عميل حول العالم

ولتعزيز أنشطتها العصرية والانطلاق بمفهوم حلولها الذكية إلى أبعاد جديدة كلياً ، تسمو بسلاسة تدفق الحركة فى مصر وكذا الارتقاء بتجارب عملائها الـ 500 ألف حول العالم.

وقال إن كوني نجحت ني في نقل أكثر من مليار شخص يومياً حول العالم. ويوم بعد يوم وبلغ مبيعاتها ليسجل عام 2018 أكثر من 9.071 مليار يورو مقارنة بـ 4.603 مليار يورو عام 2008. كما وصلت مبيعات 2019 إلى 10 مليار يورو.”

مصر سوق واعدة

وذكر أن كوني ترى مصر سوقاً واعداً يعد بالمزيد من الازدهار والنمو ففي ضوء الاتجاه الجديد للدولة للتحول الرقمي تنفيذاً لاستراتيجية مصر 2030 والعمل على قدم وساق لتطوير بنيتها التحتية ومنشآتها، جاء دور كوني مصر لتكلل بحلولها ومنتجاتها فعالية ونجاح تلك المشروعات القومية وتقديم بدورها رؤى جديدة لمستقبل الحلول الذكية في مصر.”

وأضاف رسلان في بيان “منذ تأسست الشركة في القاهرة عام 2015 وخلال أقل من 5 سنوات فقط، تمكنت كوني مصر من اكتساب ثقة اكثر من 400 عميل في القطاعي العام والخاص ليسند إليها عن جدارة تنفيذ كبرى المشروعات الاستثمارية بالدولة بمختلف محافظاتها. فمن مجمعات سكنية راقية بالمدن الجديدة ومراكز تجارية ضخمة وسلاسل كبرى الفنادق العالمية إلى مطارات دولية ومرافق خطوط مترو الأنفاق، تقف إنجازاتنا خير شاهد على ابتكاراتنا التي لطالما فاقت تطلعات عملاؤنا.”

مركز للتدريب فى العاشر

وكشف عن إنشاء مركز عالمي للتدريب الفني المتطور بمدينة العاشر من رمضان وضعت به عصارة خبراتها العالمية لتقدم للمتدربين آخر ما توصلت إليه تقنيات التعليم الفني الحديث لرفع كفاءة العمالة المصرية وإعداد كوادر مدربة قادرة على تقديم أكفأ خدمات التركيب والتحديث والصيانة لمنتجات كونى، فضلاً عن العمل على تحديث وتطوير أنظمة التشغيل لخدمة المباني الحديثة والمنشآت الذكية.

وبلغت معدات كونى من مصاعد وسلالم متحركة في نطاق الخدمة أو الصيانة قرابة 1.3 مليون عام 2019، ويدرج اسم KONE Class B ضمن قائمة بورصة ناسداك هلسنكي المحدودة بفنلندا.

محمد ريحان – أحمد عاشور