«كونك» تعلن بدء حجز المرحلة الثانية من مشروع «تيلة»

"تيلة" ليس مجرد برجين سكنيين بل هو عبارة عن مدينة متكاملة بها مول خدمي ومكاتب إدارية وعيادات

«كونك» تعلن بدء حجز المرحلة الثانية من مشروع «تيلة»
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

11:21 م, الخميس, 18 أبريل 19

أعلن مصطفى النحوي، رئيس مجلس إدارة شركة كونك للتطوير العقاري، عن بدء حجز المرحلة الثانية من مشروع تيلة بمدينة المحلة الكبرى، بمساحات تبدأ من 150 مترا إلى 280 مترا للوحدة السكنية، ويبدأ سعر المتر من 7000 إلى 8 آلاف جنيه.

وأضاف النحوي أن اسم تيلة مستوحى من الجملة الشهيرة “طويل التيلة” التي ترمز للقطن عالي الجودة وتشتهر به مدينة المحلة الكبرى، مؤكدا أنه حاول تدشين مشروع سكني إداري طبي يعبر عن عراقة صناعة القماش في المحلة، ولذلك نفذ تصميم المشروع مهندس من إسبانيا واسمه تشافيير فيلالاتا الذي أبدى ترحيبه بالفكرة لأنها مستوحاه من فكرة المدينة وتاريخها .

واعتمد المهندس في تصميمه للمشروع على التراث المعماري القديم، خاصة الفاطمى وأعاد إنتاج المشربيات التي كانت موجودة في هذا العصر، ولكن بشكل أفضل حيث لاحظ حب المصريين للجلوس في مناطق مفتوحة ولكن مساكنهم لا تتوفر بها بلكونات واسعة ومغطاة ولهذا صمم فكرة المشربيات على شكل نسيج القماش وبهذا تدخل الشمس والهواء للمنزل بشكل أفضل.

وأوضح النحوي أن مشروع تيلة ليس مجرد برجين سكنيين بل هو عبارة عن مدينة متكاملة بها مول خدمي ومكاتب إدارية وعيادات فهي مدينة رأسية؛ لأن الأراضي في المحافظات أسعارها مرتفعة لأنه لا وجود للظهير الصحراوي في محافظات الدلتا .

وأشار إلى أن مساحة مشروع تيلة 35 ألف متر، والمساحة البنائية للأرض 2800 متر والبيع بالتشطيب أو نصف تشطيب على حسب رغبة العميل الذي يجد أمامه 4 نماذج يختار من بينها التصميم الذي يريده.

وأكد النحوي أنه على وشك الانتهاء من بناء المرحلة الأولى للمشروع وهو عبارة عن برجين سكنيين متصلين بعضمهم عن طريق كوبري بجانب نادٍ صحي أعلى المبنى.