«كونكريت بلس» تقتنص أعمال جديدة بقيمة 3.3 مليار جنيه

موزعة بين مشروعات للدولة وأخرى القطاع الخاص

«كونكريت بلس» تقتنص أعمال جديدة بقيمة 3.3 مليار جنيه
خالد الأسمر

خالد الأسمر

7:27 ص, الثلاثاء, 15 ديسمبر 20

اقتنصت شركة كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات، مؤخراً، حجم أعمال ومشروعات جديدة لصالح الدولة وللقطاع الخاص بتكلفة إجمالية تصل إلى حوالى 3.3 مليار جنيه.

وقال المهندس طارق يوسف، العضو المنتدب لكونكريت بلس، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن شركته تقوم بتنفيذ أعمال لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمشروع «صوارى»، وهو مشروع سكنى متكامل يقع غرب كارفور بالإسكندرية بتكلفة تقدر بنحو 2 مليار جنيه.

وأضاف أن «صوارى» يمتد على مساحة 417.63 فدان، وتبلغ مساحة المرحلة الأولى منه 120 فداناً، وتشمل تنفيذ 15 برجاً سكنياً عبارة عن «بدروم وأرضى» بالإضافة إلى 12 طابقاً عبارة عن وحدات سكنية كاملة التشطيب على أعلى مستوى، بالإضافة إلى أعمال الطرق والمرافق الخاصة بالمشروع، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ أعمال المرحلة الأولى نهاية يونيو 2022.

يذكر أن «كونكريت بلس» تنفذ فى العاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية عقوداً بقيمة تصل إلى 6 مليارات جنيه، موزعة على مشروعات سكنية وأعمال بنية تحتية بداخل الحى السكنى الخامس R5، والحى السكنى الثالث R3، ويجرى تنفيذ منطقة للفيلات والقصور بالحى الخامس فى العاصمة على مساحة 600 ألف متر مربع، ويتضمن المشروع 450 وحدة سكنية تتنوع بين فيلات وتوين هاوس وتاون هاوس، بتكلفة تتراوح بين 4 إلى 5 مليارات جنيه، ومن المستهدف الانتهاء من المشروع خلال عامين، بنظام كامل التشطيبات.

وأشار يوسف إلى أن شركته اقتنصت كذلك عقود بحوالى مليار جنيه فى أحد مشروعات وزارة الداخلية.

على جانب أخر أوضح العضو المنتدب لكونكريت بلس أن شركته فازت أيضاً مؤخراً بحزمة أعمال جديدة من شركة هايد بارك للتطوير العقارى، بإجمالى حجم أعمال 300 مليون جنيه تقريباً، وكانت قد نفذت عدداً من الحزم التنفيذية لصالح «هايد بارك».

وتستحوذ «كونكريت بلس» على محفظة أعمال تقدر تعاقداتها بنحو يتراوح بين 15 إلى 22 مليار جنيه، وتهتم الشركة بتقوية أذرعها فى مجال المقاولات المتخصصة حتى يمكنها من التوسع فى نوعية المشاريع، وتوفير كيان يسهل الاعتماد عليه فى تنفيذ مشروعاتها بشكل متكامل.

وفى أكتوبر الماضى وقعت “كونكريت بلس” عقداً لتمويل مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة مع بنك القاهرة ليصل إلى 1.1 مليار جنيه، بعدما تم إسناد أعمال مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالأمر المباشر بقيمة تقديرية للأعمال 3.5 مليار جنيه، عن منطقتى R05 وR03 على أن يتم تسليمهما بنهاية 2021.

وأعلنت الشركة أن عقود العاصمة تشمل 1.1 مليار جنيه يمولها بنك القاهرة، بالإضافة إلى 2.4 مليار جنيه تمولها كونكريت بلس بالموارد الذاتية.