«كونكريت بلس» تتحالف مع شركات دولية للمنافسة على مشروعات السكك الحديدية ومحطات المياه

وقال المهندس طارق يوسف، الرئيس التنفيذى لشركة كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات، إنها تخطط لإحداث نقلة نوعية فى مشروعاتها المستقبلية خلال 2021، وتشمل اختراق مجال مقاولات مشروعات النقل والبنية التحتية

«كونكريت بلس» تتحالف مع شركات دولية للمنافسة على مشروعات السكك الحديدية ومحطات المياه
شريف عمر

شريف عمر

9:16 ص, الأثنين, 21 ديسمبر 20

اتجهت شركة كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات للدخول فى تحالفات مع شركة عالمية لاختراق مجالات جديدة منها أعمال مقاولات النقل والبنية التحتية، بخلاف إنشاء محطات المياه.

وتأسست «كونكريت بلس» عام 1998 كشركة عاملة فى مجال المقاولات، ويتوزع هيكل ملكيتها حالياً مناصفة بين رجلى الأعمال طارق يوسف وحسام فكرى.

وقال المهندس طارق يوسف، الرئيس التنفيذى لشركة كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات، إنها تخطط لإحداث نقلة نوعية فى مشروعاتها المستقبلية خلال 2021، وتشمل اختراق مجال مقاولات مشروعات النقل والبنية التحتية، وفى سبيل ذلك تنوى الدخول فى تحالفات مع شركات دولية تملك الخبرات اللازمة للتقدم لتلك المشروعات فى مصر.

يوسف: التقدم لمناقصة «مترو أبوقير» الممول من «EBRD» يناير المقبل ونسعى لاقتناص أعمال قطار «القاهرة – بنى سويف»

وأوضح، فى حوار موسع مع «المال»، أن الشركة دخلت فى تحالف مع كيانات دولية للتقدم لمناقصة إنشاء مترو أبوقير، وسيتم تقديم الملف يوم 25 يناير المقبل، مع الإشارة إلى أن المشروع ممول من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية EBRD.

وتابع: «كونكريت بلس» تنوى الدخول فى تحالف مع شركات أجنبية للمنافسة على مشروع قطار «القاهرة – بنى سويف»، والذى تُعاد دراسته حاليا، كما أبرمت تحالفاً مع شركة عالمية للمنافسة على إنشاء محطات المياه المختلفة فى السوق المحلية سواء المخصصة للتحلية أو الصرف أو المعالجة.

وأكد أن حجم عقود أعمال الشركة يبلغ 20 مليار جنيه، ونفذت أعمال بقيمة 3 مليارات جنيه خلال العام الحالي، وتستهدف زيادتها إلى 6 مليارات خلال العام المقبل، فيما بلغ حجم الأعمال والعقود التى تم الحصول عليها خلال 2020 نحو 7 مليارات جنيه، وتستهدف اقتناص أعمال بنفس القيمة فى 2021. وأشار إلى أن الشركة مهتمة بالاستثمار فى قطاعات أخرى لتوظيف السيولة، واختراق قطاعات استثمارية جديدة، منها الدخول فى تحالف مع شركة «علام العقارية» و«أكت المالية» بالاستحواذ على حصة 13.5% من أسهم شركة «سوديك العقارية» المقيدة فى البورصة.