«كونسبت» تخطط لاستثمار 180 مليون جنيه فى الإنشاءات خلال 2021

تستهدف 530 مليون جنيه مبيعات سنوية

«كونسبت» تخطط لاستثمار 180 مليون جنيه فى الإنشاءات خلال 2021
شريف عمر

شريف عمر

7:04 ص, الأثنين, 12 يوليو 21

تخطط شركة كونسبت للتطوير العقارى لاستثمار نحو 180 مليون جنيه فى الاعمال الانشائية خلال العام الجارى فى 3 مشروعات لها فى السوق المحلية.

وقال المهندس إيهاب أبوالمجد، رئيس مجلس إدارة كونسبت للتطوير العقارى، إن الشركة تملك 3 مشروعات عقارية الأول مشروع سيلا الساحل الشمالى ، والباقى فى العاصمة الادارية الجديدة من نوعية التجارى والإدارى.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 530 مليون جنيه فى العام الجارى، تم تحقيق 200 مليون منها فى النصف الأول من العام.

وقال إن كونسبت دخلت فى مفاوضات جادة مع شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير لشراء قطعة أرض لإنشاء مشروع سكنى متكامل عليها بداخل مشروع سراى المموك لمدينة نصر للاسكان.

أبوالمجد : نسعى لمواصلة التوسع فى الساحل الشمالى والتركيز على منطقة رأس الحكمة

وأوضح أن شركته بدأت المفاوضات منذ فترة مع مجلس إدارة شركة مدينة نصر للاسكان، وتم عقد أكثر من لقاء لوضع التفاصيل النهائية، وبالفعل تقدمت بعرض لشراء قطعة أرض مساحتها 10 أفدنة بداخل مشروع «سراى».

وأشار إلى أن شركته تنتظر عقد اجتماع لمجلس إدارة شركة مدينة نصر للاسكان والذى شهد تغييرات فى الفترة الأخيرة، وذلك لحسم أمر الملف المقدم من كونسبت لشراء الأرض، والتى من المخطط اقامة عمارات سكنية وفيلات عليها.

وأوضح أبوالمجد أن الشركة تملك خبرات سابقة فى المجال الإدارى والتجارى بخلاف الساحلى، وفكرت مؤخراً فى اختراق القطاع السكنى المتكامل، ولذلك شرعت فى خطوة التفاوض مع مدينة نصر للاسكان والتعمير.

وتطرق أبوالمجد لمشروع «سيلا» الساحل الشمالى والذى يقام على مساحة 10 أفدنة، وسيتم قريباً إطلاق المرحلة الثالثة منه والتى ستضم شاليهات ووحدات سكنية، ويتم بيع المتر بسعر 10 آلاف جنيه، بنظم سداد متنوعة تبدأ من زيرو مقدم أو %30 مقدم، والمتبقى على أقساط من 5 الى 10 سنوات.

وأوضح أنه من المخطط إقامة مول تجارى متكامل بداخل المرحلة الثانية من مشروع سيلا الساحل الشمالى ، فيما من المقرر تسليم وحدات المرحلة الاولى خلال الشهور القليلة القادمة.

واطلقت كونسبت للتطوير العقارى ثانى مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة وهو مشروع SENET 2، باستثمارات 260 مليون جنيه، وإجمالى 210 وحدات بمساحات متنوعة.

و قال أبو المجد إن مشروع SENET 2 عبارة عن مشروع متعدد الاستخدامات «تجارى –إدارى» بإجمالى دور أرضى و 10 أدوار، ويضم المشروع وحدات بمساحات متنوعة تبدأ من 20 مترا وحتى 750 مترا، موضحا أن المشروع يقع فى مكان متميز بمنطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية وبالقرب من سوق الذهب ومحطة المونوريل بالعاصمة الإدارية.

وأضاف أن الشركة تستهدف تسويق المشروع خلال الشهرين المقبلين، نظرا لتميز موقعه، وتميز التصميم والتقسيم الداخلى للمشروع، بالإضافة إلى تقديم أنظمة سداد فريدة ومتنوعة للعملاء المستهدفين.

وأوضح أن الشركة ستبدأ تنفيذ المشروع خلال العام الجارى، ويتم تسليم المشروع خلال 3 سنوات، وتم التعاقد مع مكتب الاستشارى الدكتور حسام عبد المجيد ليتولى أعمال الاستشارات الهندسية الخاصة بالمشروع، مؤكدا أن الشركة تسعى لأن يتضمن المشروع كافة عناصر التميز والتعاون مع الخبراء والمتخصصين فى كافة تفاصيل المشروع.

وأوضح أنه تم التعاقد مع شركة Uni tech Facility management – UFM- لتقوم بتشغيل المول، وذلك لضمان الحفاظ على جودة المشروع عقب تشغيله والحفاظ على القيمة الاستثمارية للمشروع ووحدات العملاء.

وتابع أن الشركة أطلقت مشروعها SENET أول مشروعاتها بالعاصمة بإجمالى استثمارات 200 مليون جنيه، وهو مشروع تجارى إدارى طبى يقع بمنطقة الداون تاون وبالقرب من فندق الماسة ومحور بن زايد، وبارتفاع أرضى و8 أدوار وجراج، وتتراوح مساحات الوحدات المخصصة للنشاط التجارى بين 25 و 100 متر، والوحدات الطبية تبدأ من 18 مترا وتصل إلى 100 متر، كما تتراوح مساحات الوحدات الإدارية بين 30 و 100 متر.

ولفت إلى أن قوة المنافسة بالعاصمة الإدارية الجديدة تدفع الشركات لتقديم أفضل ما لديها للوصول للعملاء المستهدفين، والابتكار فى مشروعاتها للفوز فى هذه المنافسة، وهو ما يفيد العميل فى النهاية، مشيرا إلى أن شركة كونسبت للتطوير العقارى تقوم بالبحث عن عدة نقاط تحقق لها التميز فى مشروعاتها بداية من اختيار موقع المشروع والتصميم الهندسى والأسعار المتنوعة وأنظمة السداد المتعددة وهو ما يضمن لها منافسة قوية بالعاصمة الإدارية.

وأشار إلى أهمية العاصمة الإدارية الجديدة كمشروع قومى واعد، فحجم الإنجاز السريع والكبير بالعاصمة الإدارية الجديدة وبدء انتقال الموظفين إليها وتوافر الخدمات بها، سيجعلها وجهة للمستثمرين خلال الفترة المقبلة وكذلك للمواطنين بصورة أكبر من الحالية.

وقال إن الشركة وضعت خطة بيع قوية العام الجارى وتستهدف 530 مليون جنيه مبيعات قابلة للزيادة فى حال ضم مشروعات جديدة إلى محفظة الشركة وأن الشركة سددت حوالى %20 من قيمة الأراضى لشركة العاصمة وليس عليها مستحقات متأخرة.

وأوضح أن إجمالى استثمارات الشركة 920 مليون جنيه موزعة على 460 مليون جنيه بمشروعى العاصمة الإدارية و460 مليون جنيه فى الساحل.

ولفت إلى أن الشركة طرحت المرحلة الثالثة من مشروع «سيلا» بالساحل الشمالى بإجمالى 140 وحدة بمساحات متنوعة، وتستهدف الشركة تسويقها بنهاية العام الجارى، بمساحات تتراوح بين 50 إلى 150 مترا، ومن المخطط تسليم الوحدات خلال عامين، وتقدم الشركة أنظمة سداد بمقدم %0 وتقسيط يصل إلى 100 شهر.

أوضح أن الشركة ستسلم المرحلة الأولى من المشروع العام الجارى والمرحلة الثانية العام المقبل والمرحلة الثالثة والأخيرة بعد عامين.

ويقام مشروع سيلا على مساحة 10 أفدنة يضم نحو 700 وحدة، إلى جانب شق تجارى وأنشطة ترفيهية، ويضم شاليهات تبدأ من 45 مترًا مربعًا حتى 100 متر مربع، وجميع الوحدات بالمشروع تشطيب كامل بنسبة بنائية %28 من إجمالى المساحة.

وحول أبرز ملامح الخطة التوسعية للشركة، قال إن الشركة تدرس عدة قطع أراضٍ للاختيار من بينها لتنفيذ مشروع جديد بما فى ذلك العاصمة الإدارية والساحل الشمالى كما تتابع ما يتم طرحه من قبل هيئة المجتمعات العمرانية لاختيار الفرصة المناسبة، موضحا أن الشركة تقوم بتنفيذ كافة مشروعاتها ذاتيا ولا تخطط للاقتراض من البنوك.

وأكد أن الشركة تقوم بدراسة سوقية قوية لمشروعاتها قبل إطلاقها للتعرف على المشروع الذى يتناسب مع طبيعة الموقع، ويتناسب مع احتياجات العملاء المستهدفين، وتقديم المشروع قيمة مضافة للمنطقة التى يتواجد بها وللعملاء وللسوق بالكامل.

وقال إن الشركة مهتمة بمواصلة التوسع فى منطقة الساحل الشمالى ، وعلى رأسها مدينة رأس الحكمة الجديدة، والتى تتمتع بشواطئ بكر وحاجتها لضخ مزيد من الاستثمارات.

وأكد اهتمام الشركة بالحصول على أراضٍ فى منطقة غرب القاهرة وعلى رأسها أكتوبر وحدائق أكتوبر وطريق الواحات.

وتطرق لامتلاك الشركة شبكة مسوقين مميزة فى منطقة الخليج وتحديداً فى دول قطر والسعودية والامارات والبحرين، وهو ما يعزز فرصها فى تصدير العقارات وجذب عملاء أجانب لمشروعاتها.