كونتكت القابضة: 345% نموا لنشاط التمويل العقاري خلال 9 أشهر‎‎

أشارت كونتكت إلى ارتفاع حجم التمويلات المقدمة بنسبة 157% بفضل إطلاق منتجات جديدة

كونتكت القابضة: 345% نموا لنشاط التمويل العقاري خلال 9 أشهر‎‎
منى عبدالباري

منى عبدالباري

4:29 م, الخميس, 11 نوفمبر 21

كشفت شركة كونتكت المالية القابضة تحقيق منتجات التمويل العقاري الخاصة بها أعلى معدلات نمو سنوية بنسبة بلغت 345%، خلال أول 9 أشهر من العام الحالي مدفوعةً بتحسن الطلب على منتج التمويل العقاري لمحدودي الدخل وبرامج الرهن العقاري.

وأشارت الى قيامها بإطلاق منتج التمويل العقاري طويل الأجل والممتد على عشر سنوات، وسيتم تسويقه عبر فروع كونتكت بالمحافظات، بالإضافة إلى منصة “Sakneen” الإلكترونية للتسويق العقاري التي استثمرت الشركة بها مؤخرًا.


وقالت كونتكت في بيان نتائج أعمالها عن الفترة المذكورة أن منتجات تمويل شاحنات النقل وتمويل التسوق وتمويل التجهيزات الخاصة بالمنشآت الطبية حققت معدلات نمو سنوية قوية خلال أول تسعة أشهر من عام 2021، مدعومةً بإطلاق المنتجات الجديدة وزيادة تواجد الشركة من خلال الفروع والمنصات الرقمية حيث ارتفع حجم منتجات تمويل شاحنات النقل بنسبة 49%، علمًا بأن الشركة قدمت منتج تمويل مركبات النقل الخفيف المستعملة من أجل الاستفادة من الطلب المتنامي على هذه المنتجات.


وعلى صعيد منتجات التمويل الاستهلاكي والتسوق، أشارت كونتكت إلى ارتفاع حجم التمويلات المقدمة بنسبة 157% بفضل إطلاق منتجات جديدة ومن بينها منتج “كونتكت شطب” لتمويل كافة المنتجات الخاصة بتشطيب المنازل، وكذلك منتج تمويل اشتراكات الأعضاء بكل من “نادي الزهور” و”نادي ماتريكس”، بالإضافة إلى منتجات تمويل وثائق التأمين، فضلاً عن قيام الشركة خلال الربع الثالث من عام 2021 بإطلاق منتج جديد لتمويل المصروفات الدراسية بالمدارس والجامعات، والذي شهد إقبالاً قويًا منذ إطلاقه.
وتجدر الإشارة إلى إضافة منتجات جديدة خلال الربع الأخير من العام الجاري، في ضوء إطلاق منتج لتمويل المصروفات الدراسية والتعليم.
ومن جانب آخر، ارتفع عدد تحميلات تطبيق “Contact APP” إلى 53 ألف تحميل، حيث مثل العملاء الجدد 70% من إجمالي عدد تحميلات التطبيق. وقد شهدت الشركة زيادة الإقبال على الأدوات التي يوفرها التطبيق لتسجيل العملاء والتفاعل معهم، وهو ما يعزز من قدرة الشركة على تسهيل وتسريع جذب العملاء الجدد مع تحسين تجربة العملاء الحاليين من مستخدمي التطبيق وتسهيل وصولهم إلى منتجات الشركة، وبالتالي تنمية الإيرادات.

على صعيد منتجات الشركة، شهد منتج تمويل السيارات نمو حجم التمويلات الجديدة بنسبة سنوية 34% خلال أول تسعة أشهر من عام 2021 بفضل زيادة تواجد الشركة في السوق بعد إطلاق حملات التسويق المباشر وافتتاح فروع جديدة مع زيادة المبيعات بين قاعدة عملاء مختلف الأنشطة التابعة للشركة.


كما أعربت الإدارة عن اعتزازها بالنتائج التي حققتها منتجات تمويل شراء السيارات، والتي شهدت نموًا قويًا بحجم التمويلات الجديدة على الرغم من التحديات الخارجية الناتجة عن اضطراب سلاسل الإمداد والتوريد عالميًا. وأشارت الإدارة إلى توقعاتها بتأثر أنشطة تمويل شراء السيارات الجديدة باضطراب عمليات التوريد خلال الفترة المقبلة، غير أن الطلب على منتجات تمويل شراء السيارات المستعملة لن يتأثر بتلك العوامل.

كما أعربت الإدارة عن ثقتها في قدرة الشركة على مواصلة النمو خلال الفترة المتبقية من العام ووصولاً إلى العام المقبل، مستفيدةً من التنوع الفريد لمحفظة المنتجات التمويلية وارتفاع حجم التمويلات، علمًا بأن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق مجموعة من المنتجات الجديدة التي أعدتها الشركة ضمن هذا النشاط.