«كونتكت القابضة» تستهدف الوصول بمحفظتها الاستثمارية لأكثر من 15 مليار جنيه نهاية 2022

مقارنة مع 11 مليارا حاليا

«كونتكت القابضة» تستهدف الوصول بمحفظتها الاستثمارية لأكثر من 15 مليار جنيه نهاية 2022
أسماء السيد

أسماء السيد

9:22 ص, الثلاثاء, 31 مايو 22

قال سعيد زعتر، الرئيس التنفيذى بشركة «كونتكت المالية القابضة»، إن الشركة تستهدف الوصول بمحفظتها الاستثمارية خلال العام الجارى لأكثر من 15 مليار جنيه، مقارنة مع 11 مليارا خلال الوقت الحالى.

ولفت إلى أن هذه القيمة تتضمن كل الأنشطة التابعة للشركة، كالتأجير التمويلى والذى يُركز بشكل أساسى على تمويل الأجهزة الطبية، بالإضافة إلى التخصيم، وأيضًا الذراع التابعة بمجال التمويل الاستهلاكي، ونظيره العقارى.

وأضاف زعتر، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن «كونتكت القابضة» ستركز خلال العام الجارى على دعم وتوسيع كل الأنشطة التابعة للصعود بأدائها، دون التطرق لاختراق أيٍ من المجالات الجديدة.

وأوضح أن ذراع التمويل الاستهلاكى التابعة تتوسع بقوة خلال العام الجارى بقطاعى «التعليم» و«الرعاية الصحية»، موضحًا أن تعاملاتهما من خلال الكيان التابع ارتفعت بشكل كبير الفترة الماضية.

ولفت إلى أن شركة «التمويل الاستهلاكى» تخطط لمواصلة توسعاتها بالقطاعين بتقديم خدمة التقسيط لمزيد من المدارس والجامعات، وبحث خدمات جديدة بنظيره الطبي، هذا إلى جانب التوسع باختراق النشاط الزراعى.

وأشار إلى أن «كونتكت القابضة» كانت قد انتهت مؤخرًا من إطلاق شركتها التابعة «كونتكت لحلول الدفع الإلكترونى»، موضحًا أنها ستعمل فى الأساس على تقديم خدمة الدفع للأذرع التابعة للكيان الأم، فيما تتوسع حاليًا ببحث مزيد من التعاقدات لتقديم الخدمة للغير.

وأوضح أنه على صعيد شركات التأمين التابعة فإن هناك مستهدفات توسعية كبيرة لزيادة حجم أعمالها خلال العام الجاري، بالإضافة إلى ذراع السمسرة.

وقال إن «كونتكت القابضة» تمكنت خلال الربع الأول من العام الجارى من تحقيق مستهدفاتها لتلك الفترة على الرغم من كل التأثيرات السلبية المحيطة.

وكانت «كونتكت المالية القابضة» قد تمكنت من الصعود بأرباحها بنسبة %40 خلال الربع الأول من العام الجاري، وحققت حوالى 160.4 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 114.77 مليون جنيه فى الفترة المقارنة من 2021، مع مراعاة حقوق الأقلية.

وارتفع صافى إيرادات الشركة التمويلية والتشغيلية خلال الربع الأول من العام الجارى إلى 362.48 مليون جنيه، مقابل 232.25 مليون خلال نفس الربع من العام الماضى.