«كومباس كابيتال» تفتتح مول زايد منتصف 2020

بنيان نجحت فى التعاقد على تأجير15 ألف متر لعلامات تجارية شهيرة، وأكد أنه من المقرر افتتاحه خلال النصف الأول من 2020.

«كومباس كابيتال» تفتتح مول زايد منتصف 2020
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

9:23 ص, الثلاثاء, 10 ديسمبر 19

أكد طارق عبد الرحمن، الشريك التنفيذى لشركة كومباس كابيتال للاستثمار المباشر، أنها بصدد زيادة رأسمال شركتها التابعة بنيان للتنمية والتجارة بنحو 100 مليون جنيه، ليصل إلى 720 مليون جنيه.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ«المال»، على هامش فاعليات مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السادس الذى تنظمه شركة المال جى تى ام، إلى أن «كومباس كابيتال» أجرت سلسلة زيادات لرأسمال بنيان بغرض تمويل التوسعات المختلفة منذ الاستحواذ عليها قبل عام ونصف تقريباً، موضحاً أنه يبلغ حالياً 620 مليون جنيه مع انتهاء إعادة الهيكلة.

وأضاف أن رأس المال سيرتفع إلى 720 مليون جنيه فى غضون شهرين، من خلال المساهمين الرئيسيين لدعم تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من مشروع مول ذا ووك أوف كايرو، الذى يقام على مساحة إنشائية 42 ألف متر مربع بمدينة الشيخ زايد، بالإضافة إلى 50 ألف متر تحت الأرض، فيما تبلغ المساحة الإجمالية 116 ألف متر.

ويضم مشروع «ذا ووك أوف كايرو» العشرات من متاجر التجزئة متعددة الاستخدامات، بما فى ذلك المطاعم ومنافذ التسوق المختلفة، بالإضافة إلى منطقة تشمل مختلف الأنشطة الترفيهية.

وأوضح طارق عبدالرحمن، أن بنيان نجحت فى التعاقد على تأجير15 ألف متر لعلامات تجارية شهيرة، وأكد أنه من المقرر افتتاحه خلال النصف الأول من 2020.

وقال إن «ذا ووك أوف كايرو مول»، عبارة عن مشروع إدارى تجارى، تم الاستحواذ عليه من شركة القلعة القابضة فى 2018، وكان متوقفاُ منذ عام 2012، وأجرت كومباس كابيتال خطوات هيكلة مالية وإدارية شاملة له.

وفى سياق أخر أكد أن طرح شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية – راميدا بالبورصة، استحوذ على الحيز الأكبر من اهتمام كومباس كابيتال خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن شركته تستهدف العمل فى كافة القطاعات بنفس الآلية المتبعة فى شركتيها التابعتين «راميدا» و«بنيان»، والتى تعتمد على اختراق الكيانات التى تحتاج إلى هيكلة مالية وإدارية لتعظيم أعمالها.

وتمكنت كومباس كاببتال من إتمام شراء شركة بنيان للتنمية والتجارة، المملوكة بالكامل لشركة Mena Home Furnishings التابعة للقلعة، فى يوليو 2018.