كومباس كابيتال: إجراءات الإصلاح دعمت نمو الاقتصاد المصري

المال- خاص  قال شامل أبو الفضل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كومباس كابيتال، إن الإجراءات الاقتصادية الحاسمة التي اتخذتها الحكومة المصرية بما في ذلك الإصلاحات التشريعية وتحرير سعر الصرف، أعادت مصر لخريطة الاستثمارات باعتبارها أحد أبرز المراكز المالية الإقليمية بالمنطقة، وساهمت في في ظهور مؤشرات

كومباس كابيتال: إجراءات الإصلاح دعمت نمو الاقتصاد المصري
جريدة المال

المال - خاص

6:03 م, الأربعاء, 14 نوفمبر 18

المال- خاص 

قال شامل أبو الفضل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كومباس كابيتال، إن الإجراءات الاقتصادية الحاسمة التي اتخذتها الحكومة المصرية بما في ذلك الإصلاحات التشريعية وتحرير سعر الصرف، أعادت مصر لخريطة الاستثمارات باعتبارها أحد أبرز المراكز المالية الإقليمية بالمنطقة، وساهمت في في ظهور مؤشرات قوية لمعدلات النمو الاقتصادي ومن ثم أعادت أجواء الثقة في قدرات الاقتصاد المصري من جديد.

وأوضح أبو الفضل خلال مشاركته بمؤتمر الاندماجات والاستحواذات الذي انعقد بالقاهرة اليوم أن شركته تتبنى استراتيجية طموحة تتميز بالفاعلية والإدارة النشطة للاستثمارات، استنادًا إلى فريق عمل من أكفأ الكوادر المهنية ولديه سجل حافل من الخبرات والكفاءات القائمة علي أساس عملي في تطوير وتنمية استثمارات الشركات التابعة على مدار السنوات الماضية. بالإضافة إلى ذلك، تهدف استراتيجية كومباس الي تعزيز الشراكات الفعالة والتواصل الدائم مع الاستثمارات فضلًا عن نقل الخبرات عبر استعراض الدور البارز الذي يلعبه فريق العمل في إدارة وتطوير وتنمية استثماراتها بما في ذلك تقديم الدعم اللازم من خطط استراتيجية لتنفيذ مبادرات التوسع المستهدفة.

وعلى هذه الخلفية، أشار أبو الفضل أن كومباس تنتهج نموذج أعمال فريد يتميز بالإدارة النشطة للاستثمارات، علاوة على العمل بشكل جماعى في اتخاذ القرارات وكذلك توزيع المسئوليات على فريق العمل بصورة متوازنة، باعتباره الركيزة الأساسية التي تقوم عليها نجاحات الشركة.

كما تعمل كومباس علي تعزيز منهجها الاستثماري واستكشاف آفاق جديدة لتنمية محفظة استثمارات شركاتها التابعة، من خلال مساعدة تلك الشركات على مواجهة التحديات الطارئة والمصاحبة للنمو علي كافة المستويات سواء التجارية، أو التشغيلية، أو المالية، وكذلك الموارد البشرية أو استقطاب أكفأ الخبرات المهنية.

وأضاف شامل أبو الفضل أن تنوع الخبرات بالنسبة لشركاء كومباس يسمح بمزيد من التوسعات في مجالات لم تكن متاحة من قبل، ومن ثم تساهم في تعظيم القيمة الاستثمارية والابتكارية لمحفظة مشروعات واستثمارات الشركة.

يشار إلى أن كومباس تأسست في مايو عام 2010، ونجحت في تنفيذ أول صفقة استحواذ لها على شركة راميدا للأدوية قبيل ثورة 25 يناير بأيام قليلة.

جريدة المال

المال - خاص

6:03 م, الأربعاء, 14 نوفمبر 18