كومباس تتخارج نهائيا من سي آي كابيتال

أنهت شركة كومباس كابيتال تخارجها من حصتها المتبقية من شركة سي آي كابيتال القابضة الأحد الماضي عبر عمليات بيع أسهم بالبورصة المصرية

كومباس تتخارج نهائيا من سي آي كابيتال
منى عبدالباري

منى عبدالباري

7:38 م, الثلاثاء, 7 مايو 19

أعلنت شركة كومباس للاستثمار المباشر، عن إتمام عملية التخارج من حصتها المتبقية في سي آي كابيتال القابضة، وذلك من خلال عملية بيع في البورصة المصرية تمت الأحد الماضي.

كانت كومباس اشتركت مع مجموعة من المستثمرين للاستحواذ على حصة من أسهم سي آي كابيتال من البنك التجاري الدولي خلال مارس عام 2017، وقامت ببيع جزء من حصتها خلال مايو 2018 ضمن عملية الطرح العام الأولي في البورصة المصرية.

وقالت كومباس، إنها تمكنت من خلال الفارق بين سعر السهم بالطرح العام الأولي الذي بلغ 7.7 جنيه مصري وسعر التخارج في السوق الثانوي بالصفقة الذي بلغ 9 جنيهات مصرية، بتحقيق معدل عائد داخلي 102% بالجنيه المصري، خلال فترة الاحتفاظ بالاستثمارات التي قاربت عامين.

ومن جانبه، قال شامل أبو الفضل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة كومباس، إنه منذ عام 2017 تمكنت سي آي كابيتال من تنمية قطاع خدمات بنوك الاستثمار لديها، وتنفيذ صفقات استحواذ استراتيجية جعلت منها لاعبًا أساسيًا في قطاع التمويل غير المصرفي.