«كولدويل بانكر مصر» تستهدف مبيعات تتجاوز 10 مليارات جنيه

خلال 2022.. تزامنا مع التوسع فى برنامج «الفرنشايز»

«كولدويل بانكر مصر» تستهدف مبيعات تتجاوز 10 مليارات جنيه
شريف عمر

شريف عمر

9:28 ص, الأثنين, 21 مارس 22

تستهدف شركة «كولدويل بانكر مصر» للاستثمار والتسويق العقارى تحقيق مبيعات للمطورين العقاريين بقيمة تتجاوز 10 مليارات جنيه خلال العام الجارى، تزامنا مع التوسع فى منح حق الامتياز التجارى «الفرنشايز» لصالح كيانات أخرى بالتسويق العقارى.

وعقدت «كولدويل بانكر» مؤتمرا صحفيا أمس حضرته «المال» للإعلان عن انضمام شركتى «نيو أليكس» و«بلاتينيوم» للعمل فى برنامج «كولدويل فرانشايز».

وقال كريم زين، الرئيس التنفيذى للشركة، إنها حققت مبيعات إجمالية خلال العام الماضى قاربت 10 مليارات جنيه بنسبة نمو %45 عن المحقق فى 2020 فيما تخطط لمواصلة نمو المبيعات لتتخطى 10 مليارات فى 2022 .

وتابع : «التفاؤل بشأن زيادة المبيعات ينبع من عدة أسباب منها تزايد الطلب على العقارات المحلية من جانب العملاء بالخارج سواء المصريين أو مواطنى دول الخليج، فخلال2021 سيطر الأجانب على %17 من المبيعات، ونتوقع أن ترتفع فى العام الجارى لتقارب %20 فى ظل اهتمام الخليج بشراء عقارات فى العاصمة الجديدة والساحل الشمالى، بينما يفضل الأوروبيون البحر الأحمر والعين السخنة».

وأوضح أن الفترة الحالية ستشهد ارتفاعا فى أسعار بيع العقارات فى السوق المحلية بنحو %15 تأثرا بأزمات التضخم العالمى وارتفاع أسعار مواد البناء.

قال شريف محمود، نائب رئيس شركة كولدويل بانكر لحقوق امتياز العلامة التجارية (الفرنشايز) إنها تسعى إلى التوسع فى البرنامج، وتخطط للتعاقد مع وكلاء فى محافظتى البحر الأحمر والغربية، بهدف دعم وتمكين أكبر عدد من المستثمرين، بما يتناسب مع ضوابط وآليات تطوير وتنظيم القطاع العقارى.

وأشار إلى أن طلبات الاشتراك فاقت التوقعات وندرس أكثر من 500 طلب، وتم بالفعل التوقيع مع أكثر من 8 مكاتب فى خلال شهرين فقط من إطلاق البرنامج.

فى السياق نفسه، قال حسين يونس، رئيس شركة «كولدويل بانكر مصر نيو اليكس»، إنها تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 3 مليارات جنيه فى أول عام من التعاون مع «كولدويل بانكر» وسط تركيز على الوحدات السكنية فى الإسكندرية والساحل الشمالى والقاهرة الكبرى والعاصمة الجديدة.

وأوضح أن الشركة بدأت فعليا عملها خلال الأيام الماضية ولديها صفقات بيع قريبة بقيمة تقارب 50 مليون جنيه سيتم تنفيذها فى أقرب وقت.

وأكد مصعب ماضى، صاحب حق الامتياز لشركة «كولدويل بانكر مصر بلاتنيوم»، وجود طلب حقيقى للشراء فى محافظة الإسكندرية، وتستهدف شركته تحقيق حجم مبيعات بقيمة مليار جنيه فى أول عام.

تجدر الإشارة إلى أن محفظة أعمال «كولدويل بانكر – مصر» تشمل مجموعة من الخدمات المتميزة فى سوق التطوير العقارى، على رأسها الدراسات التسويقية، وتقييم الأصول، وإدارة التطوير، وخدمات رأس المال، بجانب التسويق العقارى للمطور والعميل. واحتلفت الشركة أمس بمرور أكثر من 20 عاما على تواجدها فى مصر وتعاونها مع أكثر من 100 مطور عقارى، فضلا عن تنمية مهارات وتطوير قدرات أكثر من 200 خبير عقارى.