«كولدويل بانكر» تستهدف 15 مليار جنيه للمطورين فى 2022

تطمح فى 25 برنامجا جديدا لمنح «الفرانشايز»

«كولدويل بانكر» تستهدف 15 مليار جنيه للمطورين فى 2022
سارة لطفي

سارة لطفي

6:17 ص, الأربعاء, 9 مارس 22

تستهدف شركة «جولدويل بانكر- مصر» للاستثمار والتسويق العقارى،  إطلاق 25 برنامجا جديدا لمنح حق الامتياز التجارى (الفرنشايز) وذلك خلال عام 2022، آملة فى تجاوزها فى المرحلة الحالية.

كانت «كولدويل بانكر» أعلنت فى شهر نوفمبر الماضى، إطلاق برنامجها الجديد لمنح حق الامتياز التجارى (الفرنشايز) فى مصر للمرة الأولى، وذلك فى إطار الإستراتيجية الرائدة لشركة کولدويل بانكر- مصر، والتى بدأت منذ أكثر من 20 عامًا فى مصر و115 عامًا عالميًّا.

وتطمح «كولدويل بانكر» للتعاقد مع أكثر من 100 فرنشايز ممن يتماشون مع معايير «كولدويل بانكر» خلال الثلاث سنوات المقبلة فى كل المحافظات والتى تشهد طفرة عمرانية خاصةً فيما يخص المدن الجديدة ومدن الجيل الرابع.

ويهدف الـ«الفرانشيز» إلى دعم وتطوير سوق العقارات المصرية من خلال إعداد جيل من الخبراء العقاريين المحترفين القادرين على تقديم الاستشارات السديدة لكل العملاء فى كل المحافظات المصرية، وتوفير فرص عمالة، فضلًا عن خلق فرص استثمارية جديدة تقدم عائدًا مضمونًا على الاستثمار.

وقال محمد عبدالله رئيس مجلس إدارة شركة «كولدويل بانكر مصر» للاستثمار والتسويق العقارى، أن حق الامتياز التجاري(الفرنشايز)، يكون من خلال تواجد مقر إدارى للشركة، وفى موقع مختلف عن الشركة الأم، على أن يتمتع برؤية واضحة من قبل العملاء.

وأضاف: «من خلال برنامج حق الامتياز التجارى،  نسعى إلى التوسع فى كل المحافظات المصرية لنشر خبراتنا العالمية بما يُمكن المستثمرين والشباب من القدرة على التفكير والتحليل واكتساب ثقة العملاء، فضلًا عن استخدام شبكة عملائنا التى تضم أكثر من 100 مطور عقارى مصحوبة بأفضل شروط البيع والشراء لتوفير أعلى عائد على الاستثمار».

وقال – فى تصريحات لـ«المال» – إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية لصالح الغير تقدر بقيمة 15 مليار جنيه خلال عام 2022.

وتابع إن حجم ما بلغ تصديره من عقار للمستثمرين الأجانب يبلغ %11 من المبيعات الإجمالية للشركة، وتتوزع فى أربعة المدن ساحلية، الساحل الشمالى والعين السخنة، والغردقة، والجونة.

وأضاف أن المشروعات السكنية تستحوذ على النسبة الأكبر من حجم أعمال الشركة، عن التجارية والإدارية.

وأشار إلى أن معظم مبيعات الشركة لصالح 7 من كبار المطورين العقاريين فى السوق المصرية، باعتبارهم الشركاء الإستراتيجين للشركة.

وأفاد بأن معظم مشروعات الشركة تتواجد فى منطقة التجمع الخامس،  تليها مدينة 6 أكتوبر، ثم العاصمة الإدارية والساحل الشمالى، مشيرا إلى عدم وضوح الرؤية بشكل كامل فى العاصمة الإدارية حتى الآن للشركة.

وبعد النهضة العمرانية التى تشهدها مصر ، والقواعد والضوابط الجديدة لتنظيم السوق العقارية، لخدمة المستثمر والعميل، بدأت عدة شركات تسويق عقارى تخطط لإضافة ذراع للتطوير العقارى، بجانب التسويق، للاستفادة من الطفرة الحادثة فى المدن والمحافظات.

وفى إطار ذلك، لفت “عبدالله” إلى أنه لا نية للشركة للدخول فى نشاط التطوير العقارى، لما يرى فى ذلك من تعارض مع مصلحة المطور الذى تتعامل مع الشركة من سنوات.

وأشار إلى أن الشركة لديها ذراع استثمارية، يقدم خدمات استشارية للمطور، من خلال تحديد الاستخدام الأمثل للأرض، ووضع الدراسات السوقية ودراسات الجدوى.

وحول الضوابط الجديدة التى وضعتها الدولة بشأن التسجيل التجارى، لتنظيم نشاط التسويق العقارى فى السوق المصرية، أوضح “عبدالله” أنه لاتزال هناك ضوابط أخرى يجب على الدولة اتخاذها، على غرار استخراج تراخيص، وتنظيم عملية الاتصالات من خلال وضع بروتوكول لها بالتعاون مع شركات اتصالات.

وأضاف أن من أكثر المشكلات التى تواجه “كولدويل بناكر-مصر” فى التعامل مع المطورين العقاريين فى السوق المصرية، عدم الالتزام بتسليم الوحدات السكنية فى مواعيدها المحددة، مما يضع الشركة فى مأزق مع العملاء، بالإضافة إلى عدم التزام المطورين بالمساحات المتفق عليها مع العملاء، والتى أصبحت مشكلة رئيسية فى الفترة الأخيرة.

كانت “كولدويل بانكر-مصر” أعلنت فى نوفمبر 2020 عن طرح أحدث برامجها تحت اسم”CB*Club” لتتيح خدمة جديدة لعملاء الشركة فى إمكانية الحصول على قروض، وخدمات التشطيب والتصميم، وشراء أجهزة منزلية وكهربائية، وأثاث منزلى وخدمات تأمينية متعددة للوحدات العقارية من خلال أسعار فائدة تنافسية، وخصومات متميزة، ونظم تقسيط متعددة تناسب كل شرائح العملاء.

وحدت الشركة شروط الاشتراك فى الخدمة من خلال أن يكون المشترك من عملاء شركة “جولدويل بانكر- مصر”، الذين قاموا بشراء وحدات جديدة بالمشروعات العقارية المختلفة التى تتعاون الشركة فى تسويقها.

وتتجلى إستراتيجية “كولدويل بانكر-مصر” فى أخذ التسويق العقارى إلى مستوى جديد من الدعم لعملائها وهو ما يضمن الاعتماد بشكل موسع على التكنولوجيا، وتوفير خدمات جديدة تساعد فى تذليل وتيسير المتطلبات التمويلية المختلفة للعملاء، بالتوازى مع تدريب وتطوير مهارات القوة البشرية بالشركة ليكونوا قادرين على تقديم استشارات سديدة لجميع العملاء.