كوريا تفرض غرامات تتجاوز7 مليارات دولار على 10 شركات سيارات أجنبية ومحلية

لبيع سيارات ذات معايير سلامة دون المستوى

كوريا تفرض غرامات تتجاوز7 مليارات دولار على 10 شركات سيارات أجنبية ومحلية
أحمد فراج

أحمد فراج

11:04 ص, الأربعاء, 20 مارس 24

أعلنت وزارة النقل فى كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء أنها فرضت غرامات إجمالية بقيمة 10.3 مليارات وون (7.6 ملايين دولار أمريكي) على 10 شركات تصنيع سيارات أجنبية ومحلية لبيع سيارات ذات معايير سلامة دون المستوى، بحسب وكالة يونهاب.

ومن بين تلك الشركات، كانت هناك تسع شركات أجنبية، بما في ذلك مجموعة فولكس واجن كوريا، ومرسيدس بنز كوريا، وفورد للمبيعات والخدمات كوريا، وبورشه كوريا، وبي إم دبليو كوريا، في حين أن شركة هيونداي موتور كانت الشركة الكورية الجنوبية الوحيدة على القائمة، وفقا لوزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل.

وقالت الوزارة إن الغرامات استندت إلى إجراءات تصحيحية ضد الأجزاء المعيبة من نماذج الشركات في الفترة من يناير إلى يونيو من العام الماضي.

وتعرضت مجموعة فولكس واجن كوريا لأكبر غرامة قدرها 3.5 مليارات وون، تليها شركة مرسيدس بنز كوريا بـ 2.5 مليار وون. وفُرضت غرامة بقيمة مليار وون على كل من فورد كوريا للمبيعات والخدمات وبورشه كوريا.

وقالت الوزارة إنها فرضت أيضًا غرامات منفصلة تبلغ 39 مليون وون على خمس شركات وهي ستيلانتيس كوريا، ومرسيدس بنز كوريا، ومجموعة فولكس واجن كوريا، وفورد كوريا، وكيا لبيع السيارات دون تصحيح الأجزاء المعيبة.