كوريا تطلق لجنة من القطاعين العام والخاص للتعاون الاقتصادي مع الشرق الأوسط

الإمارات تعهدت بالاستثمار بقيمة 30 مليار دولار في كوريا الجنوبية

كوريا تطلق لجنة من القطاعين العام والخاص للتعاون الاقتصادي مع الشرق الأوسط
أحمد فراج

أحمد فراج

12:25 م, الخميس, 16 فبراير 23

أطلقت الحكومة الكورية الجنوبية لجنة من القطاعين العام والخاص للترويج للتعاون الاقتصادي بين كوريا الجنوبية والشرق الأوسط، بحسب وكالة يونهاب.

وأقامت وزارة التجارة والصناعة والطاقة اليوم الخميس أول اجتماع للجنة في سيول بمشاركة مسؤولين في الوزارات ذات الصلة، بما في ذلك وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووزارة الدفاع ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل، والمؤسسات والشركات ذات الصلة.

وقال وزير الصناعة “لي تشانغ-يانغ” الذي ترأس الاجتماع، إنه على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة في الداخل والخارج، وقعت كوريا الجنوبية 58 مذكرة تفاهم وصفقة بقيمة تزيد عن 35 مليار دولار، بما في ذلك 29 مليار دولار مع المملكة العربية السعودية و6.1 مليارات دولار مع الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أن الإمارات تعهدت بالاستثمار بقيمة 30 مليار دولار في كوريا الجنوبية، مما سيسهم في تعزيز حيوية الاقتصاد الكوري الجنوبي.

وتخطط وزارة الصناعة للتحقق من تنفيذ إنجازات الدبلوماسية الاقتصادية من خلال اللجنة، ومعالجة صعوبات الشركات بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات ذات الصلة.

كما تخطط لإرسال فريق للتعاون الاقتصادي، يضم مسؤولين بالشركات الراغبة في دخول الشرق الأوسط، والمنظمات والوزارات ذات الصلة، 4 مرات في غضون هذا العام. ومن المقرر إرسال الفريق لأول مرة لاكتشاف مشاريع تعاونية إضافية في مجال معدات محطات الطاقة النووية والتحقق من تنفيذ مذكرات التفاهم.

وستقوم وكالة ترويج التجارة والاستثمار الكورية (كوترا) بإنشاء فريق متخصص في إنجازات الدبلوماسية الاقتصادية، وتقديم الاستشارات باستخدام مكاتبها في الشرق الأوسط.

وستدعم شركة التأمين التجاري الكورية التمويل المسبق المشروط للمشاريع الضخمة، وضمان الأداء بعد الفوز بالعقود.

وتخطط رابطة التجارة الدولية الكورية لعقد ندوة قانونية في غضون الشهر المقبل لتقديم المعلومات حول إجراءات تأسيس شركة والضريبة على الشركات والعقود في الإمارات.