كوريا تسمح للمستثمرين الأجانب بالسحب على المكشوف من العملة الوطنية

لتحسين تجربتهم في تداول الأسهم والسندات المحلية

كوريا تسمح للمستثمرين الأجانب بالسحب على المكشوف من العملة الوطنية
أحمد فراج

أحمد فراج

11:14 ص, الجمعة, 23 فبراير 24

قررت كوريا الجنوبية السماح للمستثمرين في الخارج بالسحب على المكشوف من العملة الكورية على مدار معاملاتهم بالعملات الأجنبية، كجزء من الجهود المبذولة لتحسين تجربتهم في تداول الأسهم والسندات المحلية وتشجيع الاستثمار، حسبما ذكرت وزارة المالية، وفقًا لوكالة يونهاب.

وتعدّ الخطوة جزءًا من المراجعة المخطط لها من قِبل الحكومة للوائح معاملات النقد الأجنبي، والتي سيتم تنفيذها خلال الربع الأول، وفقًا لوزارة المالية والاقتصاد.

وبموجب الخطة، ستسمح البلاد للمستثمرين الأجانب بالسحب على المكشوف من العملة الكورية؛ حتى يتمكنوا من الاستفادة من سبل خفض تكلفة صرف العملات.

وقد منعت مخاطر فشل التسوية بسبب فروق التوقيت وقضايا أخرى المستثمرين الأجانب من استخدام مؤسسات مالية غير بنوك أمناء الحفظ المحلية التي يقومون بالتداول معها.

وقالت الوزارة إن المستثمرين الأجانب سيكونون قادرين على اختيار مؤسسة مالية «أفضل»، حيث سيتم السماح بالسحب على المكشوف من بنوك الحفظ العاملة معهم تلقائيًّا بمجرد إخطار البنوك بمعاملاتها الجارية مع المؤسسات المالية الأخرى.

وستعمل الحكومة أيضًا على تخفيف اللوائح المتعلقة باستخدام الأجانب للعملة الكورية من خلال المستودع المركزي الدولي للأوراق المالية (ICSD).

وفي الوقت الحالي، يتم تقييد استخدام عملة الوون الكوري بعد تبادلها عبر المستودع، مما يجعل استثمار الأوراق المالية وتسوية الدفع أمرين معقدين.