كوريا تخطط لتصبح ضمن أكبر 3 دول رائدة بمجال الذكاء الاصطناعي

الحكومة ستتعاون مع القطاع الخاص

كوريا تخطط لتصبح ضمن أكبر 3 دول رائدة بمجال الذكاء الاصطناعي
أحمد فراج

أحمد فراج

10:50 ص, الجمعة, 27 سبتمبر 24

قال الرئيس الكورى الجنوبى، يون سيوك يول، إن الحكومة ستتعاون مع القطاع الخاص لبذل جهود واسعة النطاق لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي في البلاد؛ من أجل توسيع وجودها في قطاع الذكاء الاصطناعي العالمي، وفقًا لوكالة يونهاب.

وحدَّد الرئيس هدف بلاده لتصبح واحدة من أكبر 3 دول رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي في العالم، خلال حفل التدشين والاجتماع الافتتاحي للجنة الرئاسية للذكاء الاصطناعي المكلفة بوضع الاستراتيجية والمخطط العام للتكنولوجيا المتقدمة.

وقال يون، خلال الحفل: “لقد حان الوقت الذي أصبح فيه الذكاء الاصطاعي عاملًا محددًا للقدرات الوطنية والنمو الاقتصادي، كما أصبح عاملًا رئيسيًّا في الاقتصاد والأمن”.

وذكر أن اللجنة الجديدة المتكونة من 30 خبيرًا ومسئولًا حكوميًّا التي سيقودها الرئيس يون بنفسه، ستنسق جهود البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي، وتضع رؤية لتعزيز مكانة الدولة في المشهد العالمي للذكاء الاصطناعي.

وأشار الرئيس إلى ظهور مجموعة متنوعة من الآثار الجانبية الناجمة عن الفجوة الرقمية، بما في ذلك الأخبار المزيفة التي تهدد الديمقراطية الليبرالية وانتهاكات حقوق الإنسان التي تستغل تقنية التزييف العميق.