كوريا تخصص 68 مليار دولار للتعامل مع تداعيات أزمة الشرق الأوسط

عبر تعزيز نظام الاستجابة لحالات الطوارئ

كوريا تخصص 68 مليار دولار للتعامل مع تداعيات أزمة الشرق الأوسط
أحمد فراج

أحمد فراج

12:31 م, السبت, 20 أبريل 24

دعا وزير المالية الكورى تشوي سانغ موك أمس إلى تعزيز نظام الاستجابة لحالات الطوارئ لتقليل تأثير التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط على الاقتصاد والسوق المالية في كوريا الجنوبية، بحسب وكالة يونهاب.

وأدلى الوزير بهذه التصريحات خلال اجتماع عبر الفيديو يهدف إلى التحقق من الظروف الاقتصادية الخارجية مع تزايد المخاوف بشأن صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط بعد الهجوم الإيراني بطائرات مسيرة وصواريخ ضد إسرائيل الأسبوع الماضي ردا على غارة إسرائيلية مشتبه بها على بعثة دبلوماسية إيرانية في سوريا في الأول من أبريل.

وقال تشوي خلال الاجتماع مع المسؤولين الموجودين في سيول “لقد زادت حالة عدم اليقين بشكل أكبر. نحن بحاجة إلى توخي المزيد من اليقظة وتعزيز نظام الاستجابة لحالات الطوارئ على مستوى الحكومة لمنع الوضع من التأثير سلبا على اقتصادنا”.

وأكد تشوي أن الحكومة مستعدة للرد على الفور من خلال أموال استقرار السوق التي تحتوي على 94 تريليون وون (67.97 مليار دولار)، متعهدا باتخاذ خطوات فورية وحازمة لمواجهة التقلبات المفرطة في سوق الصرف الأجنبي.

ولم تؤثر أزمة الشرق الأوسط بشكل مباشر على الطاقة والصادرات وسلاسل التوريد والخدمات اللوجستية في كوريا الجنوبية لكن الحكومة تواصل المراقبة عن كثب من خلال فريق الاستجابة لحالات الطوارئ على مستوى الحكومة وفقا لوزارة المالية.