كوريا الجنوبية خارج مؤشر فوتسي راسل للسندات العالمية

ستظل على قائمة المراقبة للترقية المحتملة

كوريا الجنوبية خارج مؤشر فوتسي راسل للسندات العالمية
أحمد فراج

أحمد فراج

1:07 م, الخميس, 28 مارس 24

فشلت كوريا الجنوبية في الانضمام إلى مؤشر السندات الحكومية العالمية (WGBI) الذي تديره فوتسي راسل (FTSE Russell)، حسبما ذكرت المنظمة الواقعة بلندن اليوم الخميس.

وذكرت وكالة يونهاب أن كوريا الجنوبية ستظل على قائمة المراقبة الخاصة بها للترقية المحتملة إلى المستوى الثاني لإمكانية الوصول إلى السوق من المستوى الأول، والنظر في إدراجها على المؤشر.

تمت إضافة كوريا الجنوبية إلى قائمة مراقبة مؤشر السندات الحكومية العالمية في سبتمبر 2022، وعليها الانتظار حتى سبتمبر المقبل لمعرفة ما إذا كان سيتم إدراجها على المؤشر عندما يعلن الكيان المالي قراره.

وقال الكيان البريطاني في بيان “تواصل سلطات السوق المحلية تحقيق تقدم في مبادرات تحسين وصول المستثمرين الدوليين إلى سوق السندات الحكومية الكورية، ما يسهل استيفاء معايير المستوى الثاني لإمكانية الوصول إلى السوق”.

يعد مؤشر فوتسي راسل للسندات الحكومية العالمية مؤشرا عريضا تم تصميمه لقياس أداء أسواق السندات الحكومية، بما في ذلك العملات المحلية والسندات السيادية للدول المتقدمة الرئيسية.

وتضغط كوريا الجنوبية من أجل إدراجها على المؤشر، وتأمل أن يساهم هذا في جذب الاستثمار الأجنبي وزيادة ثقة المستثمرين في سنداتها الحكومية.

وتعد كوريا الجنوبية والهند الدولتين الوحيدتين من بين أكبر 10 اقتصادات في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي اللتين لم يتم إدراجهما بعد على مؤشر السندات العالمية.