«كورونا» يرفع قيمة «نتفليكس» السوقية إلى 196 مليار دولار

تضم أكثر من 160 مليون مشترك عالميا

«كورونا» يرفع قيمة «نتفليكس» السوقية إلى 196 مليار دولار
محمود جمال

محمود جمال

3:28 م, الأثنين, 20 أبريل 20

ارتفعت أسهم شركة «نتفليكس» منصة لخدمات البث المرئى يوم الخميس الماضى فى بورصة وول ستريت بنسبة بلغت 5% ليصل سعر السهم إلى مستوى قياسى جديد بلغ نحو 448 دولارا ما يعادل 360 جنيها إسترلينيا ، لتصل القيمة السوقية للشركة إلى 196 مليار دولار

وبحسب صحفية الجارديان ، أصبحت «نتفليكس» أكبر قيمة سوقية من عملاق النفط الأمريكى شركة إكسون موبيل مع تفشي عدوي الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم .

وفى الوقت نفسه ، انخفض سعر سهم إكسون موبيل بنسبة 3٪ ليسجل 39.30 دولارًا ، لتصبح قيمتها السوقية 166 مليار دولار مع انخفاض سعر برميل البترول عالميا وتمثل حاليا نحو 13% من القيمة السوقية لشركتى ” مايكروسوفت ” و” أبل ” الأمريكيتين .

في سياق متصل ، قامت نتفليكس التى تضم أكثر من 160 مليون مشترك على مستوى العالم ، بدعم المحتوى من خلال إصدار سلسلة وثائقية جديدة مكونة من سبعة أجزاء تحت اسم ” تايجر كينج ” تزامنا مع إجراءات العزل المنزلي المطبق بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقالت الصحيفة : تعد Netflix من بين أسهم Wall Street المعروفة باسم أسهم Faang ، وهى شركات التكنولوجيا الأمريكية الأكثر شيوعًا والأفضل أداءً. وتضم أيضا كلا من فيسبوك وجوجل وأبل وأمازون