«كورونا» يجبر شركات التكنولوجيا على دمج المقار وتقليل رواتب الإدارات العليا

مع عدم القدرة على تحصيل مستحقاتها من مشروعات ونقص السيولة المالية

«كورونا» يجبر شركات التكنولوجيا على دمج المقار وتقليل رواتب الإدارات العليا
محمود جمال

محمود جمال

3:40 م, الأثنين, 13 أبريل 20

اتجهت عدد من شركات تكنولوجيا المعلومات لاتخاذ رودود أفعال متباينة حيال التعامل مع الآثار السلبية الناتجة عن تداعيات فيروس كورونا المستجد فى ظل نقص السيولة المالية وعدم القدرة على تحصيل مستحقاتها من مشروعات القطاعين العام والخاص.

وقال أشرف صلاح الدين عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات بالاتحاد العام للصناعات أن الشركات نفذت عدة إجراءات منها تخفيض رواتب الإدارات العليا ورؤساء القطاعات مع الحفاظ على رواتب صغار المهندسين والفنيين ، وآخري لجأت إلى تقليل الرواتب علي جميع الوظائف بنسبة تتراوح بين 15 و 30 % لفترات قد تصل إلى 6 أشهر لحين وضوح الرؤية.

وأوضح صلاح الدين لـ ” المال ” أن النوع الثالث من الشركات اتجه إلى دمج المقارات وبيع الأثاث وتشجيع مبدأ العمل من المنزل ، إذ يصل على سبيل المثال متوسط تكلفة ايجار مقر فى مدينة نصر –تتراوح مساحته بين 150 و 200 متر إلي 8 آلاف جنيه بخلاف رواتب العاملين ورسوم التأمينات الاجتماعية والضرائب .

وأكد أن أكثر من 45 شركة تكنولوجيا اجتمعت أول أمس الأحد وناقشت مطالب سيتم رفعها إلى وزارة الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ” إيتيدا ” أبرزها تأجيل الرسوم الحكومية من تأمينات وضرائب لمدة 6  شهور .

أشرف صلاح الدين عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات