«كورونا» تُجبر «نعيم للوساطة» على إغلاق 3 فروع

أسامة جمال : سنعاود افتتاحها بعد تحسن الأوضاع

«كورونا» تُجبر «نعيم للوساطة» على إغلاق 3 فروع
أسماء السيد

أسماء السيد

11:16 ص, الخميس, 3 ديسمبر 20

قال أسامة جمال، العضو المنتدب فى شركة نعيم لتداول الأوراق المالية، إن ظروف فيروس كورونا المستجد أجبرت شركته على إغلاق 3 فروع.

وأوضح – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- أن الشركة كانت تمتلك 7 فروع فى أماكن متفرقة، لافتًا إلى أنه عقب إغلاق 3 منها تبقى لها 4 فروع فقط.

وأشار إلى أن الشركة ستعاود فتح تلك الفروع عقب تحسن الظروف الحالية الخاصة بـ»كورونا»، مضيفا أن التأثيرات السلبية للجائحة طالت شركات السمسرة خاصة خلال الربع الأول من العام.

ولفت إلى أن الشركات والأنشطة الاقتصادية عمومًا بدأت تتعافى من تأثيرات موجة الفيروس الأولى، وستستمر فى محاولات التعافى حتى نهاية العام، خاصة فى ظل معرفة الشركات والأفراد  بكيفية التعامل مع أزمات الفيروس  .

يُذكر أن «نعيم للوساطة» جاءت فى المركز الثالث عشر فى ترتيب شهر نوفمبر الماضي، إذ نفذت تداولات بقيمة 1.676 مليار جنيه بحصة سوقية %2.4 مقارنة بالمركز السادس فى شهر أكتوبر بقيم تداولات منفذة بلغت 2.175 مليار جنيه بحصة سوقية %3.8. 

وفى الفترة منذ بداية العام وحتى شهر نوفمبر الماضي، حلت «نعيم» فى المركز الحادي عشر بتداولات منفذة قيمتها 14.956 مليار جنيه بحصة سوقية %2.7.

وقال «جمال» إن «نعيم للوساطة» تسعى للتواجد ضمن قائمة العشرة الكبار بنهاية العام الجاري، بالتركيز على دعم وتنشيط وضع الصفقات.

وفيما يتعلق بوضع البورصة المصرية، أكد أن أحجام التداولات فى السوق تحسنت منذ فترة مع حركة المؤشرات، بدعم من إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية وغير ذلك من القرارات، متوقعًا أن تستمر حالة التحسن تلك حتى نهاية العام الجاري.

يُذكر أن العديد من الشركات العاملة فى السوق المحلية بمختلف أنشطتها ومن بينها شركات السمسرة تعرضت للتأثر السلبى فى ظل أزمة جائحة كورونا، مما اضطر بعضها لإغلاق فروع وأخرى لتسريح عمالة أو تقليل مرتبات، إلى جانب اضطرار البعض الآخر لخفض معدلات إنتاجه بهدف مواجهة تحديات الجائحة.

وكانت أوضاع البورصة المصرية تعرضت للتدهور بفترات الجائحة الأولى ثم استعادت قوتها سريعًا خاصة منذ شهر يوليو الماضى تزامنًا مع قرارات الحكومة المصرية بإعادة فتح الأنشطة الاقتصادية حينها.