كورونا ترفع خسائر اكتتاب التأمين البحري الداخلي

الخسائر التى تكبدتها الشركات فى النصف الأول فاقت التوقعات

كورونا ترفع خسائر اكتتاب التأمين البحري الداخلي
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

7:06 م, السبت, 24 أكتوبر 20

قالت إن الخسائر المؤمن عليها المرتبطة بالتأمين ضد الحوادث أدت إلى تقلبات غير مسبوقة في قطاع التأمين على الممتلكات البحرى الداخلية، في النصف الأول من العام، ومن المتوقع أن تمتد حتى عام 2021 بسبب فيروس كورونا

و تشير على المدى الطويل، ويرفع متعهدي التأمين معدلات أقساط التأمين البحرى ويضيفون استثناءات وشروط بالوثائق أكثر صرامة في وثائق التجديد، للحد من الخسائر المستقبلية التى تسببت فيها كورونا

خسائر كورونا تظهر فى المسؤولية المهنية وتعويضات العمال

في منتجات الإصابات طويلة المدى مثل المسؤولية المهنية وتعويضات العمال ومنتجات الائتمان.

وتتكون منتجات التأمين البحرى الداخلية إلى حد كبير من تغطية الممتلكات العابرة ، والتخزين المؤقت لممتلكات الطرف الثالث وعناصر النقل مثل الجسور والأنفاق اما تقليديا ، فقد أظهر القطاع تقلبات محدودة في الاكتتاب بالنسبة للفروع التجارية الأخرى.

ومع ذلك ، يقول محللو فيتش إن الخسائر التي تكبدتها في النصف الأول من عام 2020 فاقت المستويات التاريخية بكثير. يختلف التعويض وصياغة الوثائق المحددة بموجب التغطية باختلاف الناقل ، ولكن كثيرًا ما يتم الاستشهاد بالتغطية الإيجابية للأمراض المعدية لهذه الخطوط من بين الأسباب المباشرة للخسارة خلال الربع الثاني من عام 2020.

وتعد مقارنة بالقطاعات التجارية الأخرى التي تأثرت بالوباء ، ارتفعت نسبة الخسارة المباشرة في صناعة P / C في البحار الداخلية إلى 73.4٪ في النصف الأول من عام 2020 مقارنة بمتوسط ​​نسبة الخسارة في منتصف العام بنحو 45.7٪ في السنوات العشر السابقة.

قوة رأس المال تحكم مستوى الخسائر

وبحسب ما ورد فى تقرير فيتش تمثل البحرية الداخلية حوالي 4٪ من إجمالي الأقساط المباشرة للصناعة المكتسبة في النصف الأول من 20 و 8٪ للخطوط التجارية.

وتضيف فيتش أنه ليست كل الخسائر المتعلقة بتغطية إلغاء الأحداث ثنائية بطبيعتها ويمكن أن يشير التأجيل أو العوامل الأخرى إلى خسارة أقل من الحد الكامل ، مما يؤدي إلى عدم اليقين إلى مدى الخسائر.

ويعد التأثير على مستويات الأقساط قصيرة الأجل لكل من منتجات السفر والطوارئ سلبيًا حيث لا يزال السفر العالمي منخفضًا بشكل كبير مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة ، كما أن بروتوكولات الصحة العامة بها أحداث شخصية محدودة.

تعتمد توقعات تصنيف فيتش المستقرة لقطاع P / C في الولايات المتحدة إلى حد كبير على الصناعة وقوة رأس مال شركات التأمين المصنفة لتحمل الخسائر من الأحداث السلبية ، والتي من المتوقع أن تحد من عدد إجراءات التصنيف السلبي على المدى القريب.

لا تزال النظرة العامة لقطاع فيتش سلبية ، مرتبطة إلى حد كبير بعدم اليقين بشأن الأرباح. كان أكبر تأثير مبدئي للوباء على شركات التأمين على الممتلكات والمسؤوليات هو الخسائر غير المحققة على استثمارات الأسهم.

استوعبت شركات التأمين على الممتلكات P / C / الخسائر المؤمن عليها من الوباء ومع ذلك ، ستظهر عائدات الأقساط تأثيرات من العواقب الاقتصادية للوباء على مدى 12-18 شهرًا القادمة.