«كوترا» تنظم فعاليات التدريب السنوي لـ 15 مهندسا مصريا بالسكك الحديدية

عقد الحدث من خلال محاضرات نقاشية علي الإنترنت أمس لمسئولي ومهندسي الهيئة القومية لسكك حديد مصر

«كوترا» تنظم فعاليات التدريب السنوي لـ 15 مهندسا مصريا بالسكك الحديدية
سمر السيد

سمر السيد

7:10 م, الأربعاء, 18 نوفمبر 20

نظمت الهيئة الكورية للترويج للتجارة والاستثمار “كوترا” بالتعاون مع الهيئة الوطنية لسكك حديد كوريا الجنوبية ووزارة النقل في مصر والهيئة القومية لسكك حديد مصر فعاليات التدريب السنوي لـ 15 مهندسا مصريا بقطاع السكة الحديد لنشر تكنولوجيا السكك الحديدية الكورية لمهندسي السكك الحديدية المصريين.

وأشار بيان صحفي للهيئة الكورية ، إلى أن هذا الحدث عقد من خلال محاضرات نقاشية علي الإنترنت أمس لمسئولي ومهندسي الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

ووفقا لـ “كوترا” ؛ فقد شارك خبراء إشارات السكك الحديدية والمسار من الهيئة الوطنية للسكك الحديدية  الكوريه و شركه DOHWAH الكورية لإعطاء أمثلة على تكنولوجيا سلامة إشارات السكك الحديدية وتصميم وإنشاء المسارات في كوريا، وإجراء محاضرات نقاشية مع المهندسين المصريين.

ومنذ عام 2014 ، تم نقل تكنولوجيا السكك الحديدية الكورية إلى مهندسي السكك الحديدية المصريين مثل الهيئة القومية للسكك الحديدية المصرية وهيئة الأنفاق ومشغلي مترو القاهرة كل عام.

وهذا العام تم إجراؤه عبر الإنترنت بسبب Covid-19.

نتيجة لهذه الجهود ، تعاقدت الهيئة الوطنية للسكك الحديدية الكورية مع مشروع نجع حمادي الأقصر كاستشاري لتحديث إشارة السكك الحديدية في عام 2018 ، وساهمت في تحديث السكك الحديدية المصرية من خلال تكنولوجيا السكك الحديدية الممتازة في كوريا.

وأضاف البيان أن مدرسة السكك الحديدية تساهم في تعزيز العلاقات بين صناعات السكك الحديدية في البلدين من خلال التبادلات والتعاون المستمر ، وتزيد من فرص شركات السكك الحديدية الكورية للتعاون في مشاريع تحديث السكك الحديدية في مصر.