«كليوباترا» تؤجر مستشفى النهضة عبر تأسيس شركة مع «تعليم لخدمات الإدارة»

شركة مستشفى كليوباترا تؤسس شركة جديدة لتطوير وتشغيل مستشفى النهضة

«كليوباترا» تؤجر مستشفى النهضة عبر تأسيس شركة مع «تعليم لخدمات الإدارة»
أحمد علي

أحمد علي

10:50 ص, الثلاثاء, 25 يونيو 19

وافق مجلس ادارة شركة مستشفى على تأسيس شركة مساهمة بنظام الشراكة مع شركة تعليم لخدمات الإدارة – المالكة لجامعة النهضة-، بنسبة 90% لشركة مستفسى كليوباترا، بهدف إعادة بناء وتطوير وتشغيل مستشفى النهضة.

وأضافت في بيان حصلت “المال” على نسخة منه، أن تشغيل وإدارة مستشفى النهضة سيتم بموجب عقد إيجار من الباطن للمستشفى، على أن يكون سريان عقد الشراكة مشروط بموافقة الجمعية العامة العادية، باعتباره عقد من عقود المعاوضة.

أحمد بدرالدين رئيسًا لمجلس إدارة كليوباترا

كما وافق مجلس ادارة الشركة، على تعيين أحمد بدرالدين، في منصب رئيس مجلس الإدارة -غير تنفيذي- ممثلًا عن شركة كير هيلث كير، فيما تولى محمد حسن حلمي، منصب نائب رئيس مجلس الإدارة.

يُذكر أن كليوباترا قد أعلنت في منتصف يونيو الجاري، عن توقيع اتفاقية مبدئية حصرية للاستحواذ على حصة حاكمة بأحد المراكز الرائدة في مجال الخصوبة والتلقيح الصناعي في القاهرة، علمًا بأنه من المتوقع إتمام الاتفاقية فور استكمال الفحص النافي للجهالة واستيفاء جميع المستندات اللازمة.

وأضافت في بيان للبورصة المصرية أن عملية الاستحواذ المتوقع إتمامها بنهاية 2019 ستثمرعن التوسع في تخصيص جديد بتميز بزيادة الطلب عليه وارتفاع هامش الربح، وبالتالي تعزيز وتنويع باقة الخدمات الطبية التي تقدمها مجموعة مستشفيات كليوباترا ويتخصص المركز في تقديم قائمة طويلة من الخدمات.

فيما أوصت بحوث بنك الاستثمار “بلتون” المتعاملين بزيادة الوزن النسبي لسهم شركة مستشفى كليوباترا عند قيمة عادلة قدرها 7 جنيهات.

يُذكر أن السهم يتداول بالبوصة حاليًّا بالقرب من مستوى 6.3 جنيه.

وتمتلك كليوباترا خطط الدمج والاستحواذات والتوسعات، والتي تتضمن زيادة الطاقة الاستيعابية للأَسرّة بمستشفى الشروق بنحو 40 سريرًا، فضلًا عن افتتاح مستشفى جديد في بني سويف (صعيد مصر) بعد توقيع عقد شراكة مع شركة النهضة للتعليم؛ إضافة إلى احتمال الاستحواذ على مستشفى بطاقة استيعابية تتراوح بين 200 و300 سرير.

وقد أظهرت نتائج أعمال الشركة في الربع الأول من العام الجاري، تحقيقها إيرادات بقيمة 416 مليون جنيه نسبة نمو قدرها 20% مقابل 347.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2018، وسجل مجمل الربح 154.2 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري بزيادة سنوية 31%.