كلية الشرطة.. ننشر الاختبارات المقررة على المتقدمين في دفعة 2024

لطلاب شهادة الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها، والضباط المتخصصين.

كلية الشرطة.. ننشر الاختبارات المقررة على المتقدمين في دفعة 2024
أماني عوض

أماني عوض

3:01 م, السبت, 20 يوليو 24

أعلن اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، عن الاختبارات المقررة للمتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة 2024 من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها، والضباط المتخصصين.

وقال مساعد وزير الداخلية، خلال المؤتمر الصحفي المنعقدة في أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، إن الاختبارات المقررة تتضمن الآتي:

اختبار القدرات: هو إختبار مبدئي تحريري يستهدف قياس مستوى.

اختباري المقاس والقوام: واختبار المقاس، يتم قياس طول القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفي حالة عدم إستيفائها ولا يحق للراسب الإعادة في هذا.

واختبار القوام: يتم إختبار القوام للتأكد من تناسب الطول مع الوزن، بما لا يزيد عن (الطول – 90) ويكون للراسب حق الإعادة لمرة واحدة.

اختبار الكشف الطبي: يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة، ويكون للراسب الإعادة لمرة واحدة فقط.

اختبار الكشف النفسي: يتم إجراؤه أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

اختبار كشف السمات: ويتم من خلال إخضاع المتقدم لبطاريتين لقياس القدرات الذهنية، والقيم الشخصية والميول المهنية ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

الاختبار الرياضي: يؤدى المتقدم الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية المقررة.

اختبار الكشف الطبي المتقدم: يمثل المتقدم أمام لجنة طبية لإجراء اختبارات طبية متقدمة على النحو التالي: موجات صوتية على القلب، البطن، رسام مخ، الكشف عن العقاقير والمواد المخدرة، مقياس سمع تقليدي، وظائف الكبد والكليتين، تحليل الإيدز، تحليل هرمونات الغدة الدرقية، تحليل السكر التراكمي.


لجنة الاختيار (الهيئة): عقب اختيار المتقدم كافة الاختبارات السابقة بنجاح يخضع لاختبار تحريري عن طريق الحاسب الآلي في دليل المعلومات العامة (سوف يتم تسليمه للمتقدم قبل الاختبار) ثم يمثل أمام اللجنة المشكلة للاختيار والتي تقوم بتطبيق معايير المفاضلة المنصوص عليها بقانون إنشاء أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.