«كله بالحساب».. السيسي : أنفقنا 1.1 تريليون جنيه على مشروعات النقل وتشغيل 39 قطارًا جديدًا قبل العيد (فيديو)

وجه السيسي حديثه إلى وزير النقل الفريق كامل الوزير، بنزول 39 قطارًا جديدًا للعمل

«كله بالحساب».. السيسي : أنفقنا 1.1 تريليون جنيه على مشروعات النقل وتشغيل 39 قطارًا جديدًا قبل العيد (فيديو)
المال - خاص

المال - خاص

1:52 م, الثلاثاء, 28 يوليو 20

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي ، إنه تم تخصيص أكثر من 1.1 تريليون جنيه لتطوير قطاع النقل والسكك الحديدية، مؤكدا أن المواطنين لهم الحق في معرفة ما يحدث من عمليات تطوير، والتي لم يروا آثارها، ولكن سيشعرون بها خلال الفترة المقبلة.

ووجه السيسي حديثه إلى وزير النقل الفريق كامل الوزير، بنزول 39 قطارًا جديدًا للعمل، ليستفيد المواطنين قبل عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أن قطاع النقل يشهد طفرة كبيرة في عمليات التطوير من أجل وضعه في مكانة جديدة تناسب قيمة المصريين.

وأضاف السيسي خلال لفتتاحه مدينة “الروبيكي” لصناعة الغزل والنسيح والجلود: “مفيش عربية قديمة هتمشي تاني على السكة الحديد”.

كما تحدث الرئيس السيسي، عن الأضرار والتصدعات التي أصابت عقار الزمالك خلال الأيام الماضية وطالب بتقديم تعويضات للسكان بعد الضرر الواقع عليهم.

وقال السيسي: “أرجو أن نطلع على تقرير كامل للناس اللي كانت هناك ونعوضهم علشان ده ضرر ليهم”.

ورد كامل الوزير: “تم الإعلان عن التقرير الفني الخاص بالعمارة وطمأنة سكانها وحاليا يتم عمل إجراءات تأمين العمارة وعمل حقن من داخل النفق وحقن من داخل العمارة”.

وافتتح الرئيس السيسي، مدينة الروبيكي الصناعية المتكاملة للغزل والنسيج والصناعة الجلدية، أكبر مدينة متخصصة في هذا المجال بالشرق الوسط.

وجرى تنفيذ المنطقة الصناعية بالروبيكي على مساحة 430 فدانًا، تحت إشراف وتنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.