كــأس مصــــــر خـــــالٍ مــــن المفـــــاجآت

لم يشهد دور الـ32 لبطولة كأس مصر لكرة القدم أى مفاجآت تذكر، فى لقاءاته التى استمرت على مدار أسبوع كامل، رغم خروج إنبى على يد اتحاد الشرطة أمس الأول الأحد، وتوديع المصرى للبطولة الأعرق فى مصر بركلات الترجيح امام الاتحاد السكندرى الخميس الماضى.

كــأس مصــــــر خـــــالٍ مــــن المفـــــاجآت
جريدة المال

المال - خاص

1:34 م, الثلاثاء, 20 يناير 15

المال ـ خاص

لم يشهد دور الـ32 لبطولة كأس مصر لكرة القدم أى مفاجآت تذكر، فى لقاءاته التى استمرت على مدار أسبوع كامل، رغم خروج إنبى على يد اتحاد الشرطة أمس الأول الأحد، وتوديع المصرى للبطولة الأعرق فى مصر بركلات الترجيح امام الاتحاد السكندرى الخميس الماضى.

وكاد فريقا نجوم المستقبل وغزل دمياط يطيحان بالزمالك «بطل النسختين السابقتين» ووادى دجلة «وصيف البطولة قبل الماضية» على الترتيب، بعد أن فاز أبناء القلعة البيضاء بصعوبة، فيما فاز الفريق الدجلاوى بركلات الترجيح 7-8.

وعلى ملعب الدفاع الجوى بالتجمع الخامس، أفتتح الزمالك لقاءات هذا الدور يوم الأحد قبل الماضى، عندما التقى مع نجوم المستقبل، الذى كاد يحقق المفاجأة ويطيح ببطل النسختين السابقتين من المسابقة، بعد أن تقدم بهدف ملعوب ولولا تألق أحمد على الذى أحرز هدفين لخرج متصدر الدورى مبكرا من كأس مصر.

وأفلت مصر المقاصة من الكمين الذى نصبه الأسيوطى سبورت فى ملعبه بقرية الأسيوطى بالطريق الصحراوى يوم الثلاثاء الماضى، وتمكن من الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفى لقاءات الأربعاء، دك حرس الحدود شباك مالية كفر الزيات بثلاثية نظيفة فى اللقاء الذى أقيم بين الفريقين على ملعب الإسكندرية، وفاز الداخلية على المنصورة بهدفين لهدف فى اللقاء الذى أقيم بينهما على الملعب الفرعى للدفاع الجوى بالتجمع الخامس، وشهد هذا اللقاء أحداثًا مؤسفة عندما اقتحم اللواء إبراهيم مجاهد رئيس نادى المنصورة، اعتراضا على قرارات محمد حسان حكم اللقاء.

ونجا وادى دجلة من مقالب الكأس بعدما تأخر بهدف من ضربة جزاء، قبل أن يتعادل ويتقدم الا أن الفريق الساحلى تعادل، ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح التى تألق خلالها حارسا مرمى الفريقين، خاصة هيثم محمد حارس إنبى الذى تصدى لثلاث ركلات ترجيح، قبل أن يحرز الضربة الأخيرة ليفوز الفريق الدجلاوى 7-8.

وأمطر النصر شباك المعادى واليخت بستة أهداف مقابل هدف، فى اللقاء الذى أقيم بين الفريقين يوم الخميس على ملعب بتروسبورت بالتجمع الأول، فيما فاز ألعاب دمنهور على الواسطى بهدفين دون رد بسهولة، وفى أحد أقوى لقاءات هذا الدور، تعادل المصرى مع الاتحاد السكندرى دون أهداف فى المباراة التى أقيمت على ملعب الإسماعيلية، واحتكم الفريقان لضربات الجزاء التى ابتسمت لزعيم الثغر وفاز 4-5، وأكرم الأهلى وفادة مضيفه طهطا ودك شباكه بستة أهداف مقابل هدف فى اللقاء الذى أقيم بين الفريقين على استاد القاهرة.

ولم تشهد لقاءات يوم الجمعة أى مفاجآت، حيث فاز بتروجيت على بلدية المحلة بهدفين نظيفين على ملعب الجيش الثالث بالسويس، وحقق الإسماعيلى فوزا صعبا على طلائع الجيش بهدف نظيف من ضربة جزاء، على ملعب الإسماعيلية.

وأقيم لقاءان يوم السبت، ففاز الجونة على النصر للتعدين بهدفين دون رد على ملعب قرية الجونة بالغردقة، وحقق الرجاء فوزه على غزل كفر الدوار بهدف دون رد على استاد الإسكندرية.

واختتمت لقاءات هذا الدور أمس الأول الأحد، حيث فاز سموحة على صيد المحلة بأربعة أهداف نظيفة باستاد الإسكندرية، فى الظهور الأول لحلمى طولان مديرا فنيا للفريق السكندرى، وفاز المقاولون العرب فوزا صعبا على المريخ البورسعيدى بهدفين لهدف، على ملعب «عثمان أحمد عثمان»، وشهد اللقاء أيضا الظهور الأول لعمرو زكى المنضم حديثا لذئاب الجبل، وحقق اتحاد الشرطة فوزا خارج أرضه على إنبى بهدفين لهدف فى اللقاء الذى أقيم بين الفريقين على ملعب بتروسبورت بالتجمع الأول.

بتلك النتائج يكون 16 فريقا من فرق الدورى الممتاز قد تأهلت لدور الستة عشر من كأس مصر، حيث تأهل الزمالك ومصر المقاصة وحرس الحدود والداخلية ووادى دجلة والنصر وألعاب دمنهور والاتحاد السكندرى والأهلى وبتروجيت والإسماعيلى والجونة والرجاء وسموحة والمقاولون العرب واتحاد الشرطة، فيما خرجت 4 فرق من أندية الدرجة الأولى وهى: الأسيوطى سبورت والمصرى وطلائع الجيش وإنبى.

ولم يعلن الاتحاد المصرى لكرة القدم ولجنة المسابقات برئاسة المهندس عامر حسين، عن مواعيد قرعة دور الستة عشر من المسابقة، وإن كانت هناك قواعد أبرزها ابتعاد الزمالك والأهلى عن بعضهما البعض عند إجراء القرعة.

جريدة المال

المال - خاص

1:34 م, الثلاثاء, 20 يناير 15