كشف ملابسات سرقة أموال محطة بنزين بالفيوم.. والمتهمون: افتعلنا حادث تصادم

ضبط 8 من مرتكبي الحادث.

كشف ملابسات سرقة أموال محطة بنزين بالفيوم.. والمتهمون: افتعلنا حادث تصادم
أماني عوض

أماني عوض

3:36 م, السبت, 22 مايو 21

كشفت أجهزة الأمن عن ملابسات واقعة سرقة أموال محطة بنزين في محافظة الفيوم، أثناء نقلها إلى مكتب بريد بواسطة خفير نظامي، بعدما افتعل المتهمون حادث تصادم مع الخفير لإشغاله وسرقة المبلغ المالي.

8 وراء سرقة أموال محطة بنزين

ترجع التفاصيل إلى تلقي مركز شرطة طامية بمديرية أمن الفيوم، بلاغًا من “خفير خاص” في إحدى محطات البنزين، جاء فيه إنه استلم مبلغ مالي من المحطة لتوريدها لإحدى مكاتب البريد، وأثناء توجهه مستقلًا دراجته النارية اصطدمت به من الخلف سيارة، مما أدى لسقوطه أرضًا وإصابته بجروح، وعقب ذلك اكتشف عدم وجود الحقيبة وبداخلها المبلغ.

وتشكل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم، أسفرت جهوده أن وراء ارتكاب الواقعة، 8 أشخاص -يوجد لسبعة منهم معلومات جنائية- جميعهم مقيمين بمحافظة الفيوم.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط 6 من المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم، بالاشتراك مع المتهمين الهاربان لسرقة المجني عليه.

خطة وافتعال حادث

وأضافوا أن أحدهم استأجر سيارتين من أحد الأشخاص -تمكنت الشرطة من ضبطهما- وافتعال حادث تصادم مع المجني عليه أثناء سيره بدراجته النارية والاستيلاء على المبلغ المالي، وتقسيم المبلغ فيما بينهم.

وضُبط جزء من المبلغ المستولي عليه بحوزتهم، وأقروا بصرف باقي المبلغ المالي المستولي عليه على متطلباتهم الشخصية، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.