كشف قضيتي غسل أموال من حصيلة المخدرات في البحر الأحمر والغربية

بتعاملات 5 ملايين جنيه.

كشف قضيتي غسل أموال من حصيلة المخدرات في البحر الأحمر والغربية
أماني عوض

أماني عوض

6:40 م, الثلاثاء, 29 يونيو 21

كشفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة عن قضيتي غسل أموال جديدتين في محافظتي البحر الأحمر والغربية، بقيمة تعاملات 5 ملايين جنيه.

ترجع التفاصيل إلى تمكن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخص -يوجد له معلومات جنائية- مقيم بمحافظة البحر الأحمر بتهمة الاتجار في المواد المخدرة وترويجها.

وكشفت التحريات عن تربحه وجمعه مبالغ مالية كبيرة، ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارته غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، وقدرت تلك الممتلكات بقيمة مليوني جنيه.

على جانب آخر، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخص -له معلومات جنائية- وزوجته -مقيمان بمحافظة الغربية- لقيامهما بالإتجار في المواد المخدرة وغسل الأموال بقيمة 3 ملايين جنيه تقريبًا.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.