كشف قضية غسل أموال لـ9 تجار مخدرات.. وضبط هارب من 611 حكمًا

غسل أموال في أنشطة تجارية بقيمة 60 مليون جنيه بالإسكندرية.

كشف قضية غسل أموال لـ9 تجار مخدرات.. وضبط هارب من 611 حكمًا
أماني عوض

أماني عوض

2:04 م, الثلاثاء, 22 ديسمبر 20

كشفت أجهزة الأمن عن نشاط 9 من تجار المخدرات، في غسل الأموال حصيلة تجارتهم في أنشطة تجارية وعمليات بنكية، في محافظة الإسكندرية، كما ضبطت هارب من أحكام غرامات بالقاهرة.

غسل أموال المخدرات في أنشطة تجارية

كان قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، قد اتخذ الإجراءات القانونية حيال 9 من العناصر الإجرامية -مقيمين بنطاق محافظة الإسكندرية- بتهم الاتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهما.

إضافة إلى تربحهما وجمعهما لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك.

وتأسيس الأنشطة التجارية وشراء السيارات والعقارات، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة.

وقدرت تلك الممتلكات بقيمة 60 مليون جنيه تقريبًا، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

ضبط هارب من أحكام غرامات

على جانب آخر، ضبطت أجهزة الأمن محكوم عليه هارب مطلوب التنفيذ عليه في 611 حكمًا بغرامات تجاوزت 5 ملايين جنيه.

وتمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الأزبكية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط مالك محل منظفات مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 611 حكم حبس جزئي ومستأنف في قضايا سرقة تيار كهربائي، بإجمالي حبس 28 سنة، وغرامات مالية مستحقة بلغت 5 ملايين و410 ألف جنيه.

وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بها، واتخذت الإجراءات القانونية ضمن جهود الأجهزة الأمنية في ملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية.