كشف عصابة تقليد العملات بالقاهرة.. وإحباط ترويج 200 ألف جنيه مزورة (صور)

ضُبط القائمين على عملية التزوير.

كشف عصابة تقليد العملات بالقاهرة.. وإحباط ترويج 200 ألف جنيه مزورة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

8:13 م, الأثنين, 1 مارس 21

كشفت أجهزة الأمن عن عصابة مكونة من شقيقين تخصص نشاطهما الإجرامي في تقليد العملات المالية وترويجها على عملائهما في المحافظات، وأحبطت ترويج كميات في الأسواق تجاوزت قيمتها 200 ألف جنيه، وتزوير كميات أخرى.

سقوط عصابة تقليد العملات

جاء ذلك بعدما توصلت تحريات الإدارة العامة لمباحث القاهرة بمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، إلى أن مصدر عملات مقلدة ضبطت في واقعة سابقة مع عصابة أخرى، شخصين “شقيقان” -مقيمان بدائرة قسم شرطة الزيتون- بعد تكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه في تقليد العملات الوطنية بفئاتها المختلفة، وترويجها على عملائهم مقابل مبالغ مالية صحيحة يتحصلان عليها منهم ويقتسماها فيما بينهما.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافهما أمكن ضبطهما وبحوزتهما مبالغ مالية عملات محلية “مقلدة”.

أدوات التزوير

وضبط بحوزتهما الأدوات المستخدمة في أعمال التقليد، تضم جهاز لاب توب، جهاز كمبيوتر، طابعتين ألوان، ماسح ضوئي ماكينة تغليف، ماكينة عد نقود، و2 ماكينة فرزنقود.

وعثر على 4 زجاجات أحبار ألوان، 15 زجاجة ألوان، 27 برطمان ألوان زيتية، 7 حبارة ألوان، 2 خلاط لخلط الألوان، كمية من أكياس الألوان، قمع بلاستيكي، كمية كبيرة من الأوراق.

ووجدت 50 لفة إستيكر للعلامات المائية فئة 100 جنيه، 11 لفة إستيكر ذهبى، لفة إستيكر فضي للعلامات المائية فئة 200 جنيه، كمية من الكارتون لطباعة البطاقات والكارنيهات، وضبط بحوزتهما 200 ألف جنيه عملات وطنية صحيحة.

المتهمان: نروج العملات على عملائنا

وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص في تقليد العملات الوطنية، وحيازتهما للأوراق المالية المقلدة المضبوطة بقصد الترويج.

ولفت المتهمين إلى أنهما القائمين على تقليدها باستخدام الأدوات المضبوطة، وبأن المبلغ المالي الصحيح المضبوط حصيلة ترويجهما لمبالغ مالية مقلدة، معترفين بأنهما مصدر العملات المقلدة المضبوطة في الوقائع المشار إليها.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.