كشف حقيقة 4 جرائم متداولة عبر «فيس بوك».. وضبط الجناة

سرقة سيدة بالإكراه، وهروب محكوم عليه في 11 حكمًا قضائيًا، ومشاجرة أشقاء على الميراث، واتضاح حقيقة لوحة مطموسة لسيارة بالدقهلية.

كشف حقيقة 4 جرائم متداولة عبر «فيس بوك».. وضبط الجناة
أماني عوض

أماني عوض

6:29 م, الخميس, 17 ديسمبر 20

توصلت أجهزة الأمن إلى الجناة في 4 جرائم في محافظات أسوان والجيزة والفيوم والدقهلية، بعدما رصدت المتابعة الأمنية منشورات المتضررين عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

سرقة بالإكراه

في أسوان، رصدت المتابعة الأمنية على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تعرض إحدى السيدات لمحاولة سرقة بالإكراه بإحدى المناطق بمحافظة أسوان.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مرتكب الواقعة، واتضح أنه عاطل -مقيم بأسوان- وأمكن ضبطه، وبمناقشته أقر بارتكابه الحادث.

وبارشاده ضبط السلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة، عبارة عن “مطواة”، وباستدعاء المواطنة تعرفت على المتهم، مؤكدة أنه مرتكب حادث السرقة.

هارب من 11 حكم قضائي

وفي الواقعة الثانية، رصدت الأجهزة الأمنية مناشدة عدد من المواطنين، لضبط متهم هارب في واقعة الاستيلاء على مبالغ مالية قدرت بقيمة 153 مليون جنيه، من مواطن بزعم توظيفها بمجال الأدوات الكهربائية، وإنشاء مدرسة خاصة.

وحددت الأجهزة الأمنية مكان اختباء المتهم المذكور بمنطقة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة -عقب هروبه من محل إقامته بدمياط- وأمكن ضبطه.

واتضح أنه مطلوب التنفيذ عليه في 11 حكمًا جزئيًا بالحبس في ذات القضايا، ومحكوم عليه ومطلوب ضبطه واحضاره في قضايا “نصب”.

خلافات ميراث وراء مشاجرة أشقاء

وفي الفيوم، رصدت المتابعة الأمنية تداول على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، شكوى مواطن تضرر خلالها من شقيقه، ونجله، واتهمها بالتعدي عليه.

وبالفحص اتضح أن الواقعة تتمثل في خلافات على الميراث بين الطرفين، واتخذت الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة، ومازالت قيد التحقيقات.

حقيقة طمس لوحة سيارة

والواقعة الرابعة، تداول بلاغًا من شخص عبر “فيس بوك”، مدعومًا بصورة لسيارة طمس مالكها لوحاتها الخلفية.

وكشفت التحريات أن مالك السيارة المُشار إليها، يمتلك معرض لتجارة السيارات بمحافظة الدقهلية، موضحة أنه اعتاد عرض صور للسيارات المعروضه للبيع بمعرضه على صفحته.

وأضافت التحريات أنه وضع لاصق أسود على لوحاتها المعدنية، لعدم معرفة زائري الصفحة بأرقامها، وذلك للحيوله دون تواصلهم مع ماليكها وشرائها دون حصوله على عمولته، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة.