كشفتهم التحقيقات.. سرقة أقمشة مهربة تدفع 6 صيادين لقتل زميلهم وإصابة 2 آخرين

كشفت المتهمين تحقيقات أجهزة أمن الدقهلية، وألقى القبض على 3 منهم.

كشفتهم التحقيقات.. سرقة أقمشة مهربة تدفع 6 صيادين لقتل زميلهم وإصابة 2 آخرين
أماني عوض

أماني عوض

4:25 م, الخميس, 9 يناير 20

هاجم 6 صيادين مستقلين مركبين داخل بحيرة المنزلة، “لنش” على متنها 3 من زملائهم، أثناء رحلتهم في تهريب كمية من الأقمشة، من أجل سرقتها، وأطلقوا عليهم النار ما أدى لوفاة أحدهم وإصابة 2 آخرين، حسبما كشفت تحقيقات أجهزة أمن الدقهلية عن ملابسات الواقعة بعدما وصل المصابين إلى مستشفى المطرية المركزي، وألقى القبض على عدد من مرتكبي الحادث.

قتل وإصابة 3 صيادين في بحيرة المنزلة

التفاصيل كشفتها أجهزة الأمن، من خلال التحقيقات بعدما تبلغ لمركز شرطة المطرية بمديرية أمن الدقهلية، من مستشفى المطرية المركزي، عن وصول 3 صيادين، بينهم 2 مصابين، وآخر توفى إثر إصابته بطلق ناري، جميعهم من منطقة الغصنة.

هجوم مركبي صيد بالأعيرة النارية

وقال المُصابان في أقوالهم، إنه أثناء استقلالهم مركب “لنش” بمنطقة “البشتير”، بنطاق مديرية أمن بورسعيد، ومحاولة تهريب كمية من الأقمشة فوجئوا بـ 3 أشخاص يستقلون “لنش” آخر، أطلقوا عليهم أعيرة نارية بقصد سرقتهم ولم يتمكنوا من ذلك، وضبط المركب الذي كانوا يستقلونه بارشاد المُصابان المذكوران، وبداخله 6 بالات قماش.

وشكلت وزارة الداخلية، فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام، وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الحادث 3 صيادين، لاثنين منهم معلومات جنائية مسجلة، مُقيمين بالمطرية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بعدة مأموريات، أسفرت إحداها عن ضبط أحد المتهمين.

ضبط 3 متهمين

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهمان الهاربان، وذلك بقصد سرقة الأقمشة التي كان يقوم بتهريبها المجنى عليهم.

وكشف عن أن أحد المتهمين كان بحوزته بندقية آلية، وذلك بالاتفاق مع 3 صيادين آخرين، لهم معلومات جنائية مسجلة، كانوا يستقلون مركب آخر.

اعترافات

واعترف بإحراق المركب الذى كانوا يستقلونه بقصد إخفاء معالم جريمتهم والهرب.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم، وأمكن ضبط اثنين منهم، وعُثر بحوزة أحدهما على بندقية آلية.

وبمواجهتهما أقرا بما جاء بأقوال المتهم المضبوط، واعترفا باشتراكهما مع باقي المتهمين بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه باستخدام البندقية الآلية المضبوطة بحوزة أحدهما.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وتكثف أجهزة وزارة الداخلية جهودها لضبط باقي المتهمين الهاربين، وذلك ضمن جهود ضبط العناصر الإجرامية الخطرة من مرتكبي جرائم السرقة بالإكراه.