كشري أبو طارق يتعرض للقرصنة من دولة خليجية

قام طارق يوسف، رئيس مجلس إدارة سلسلة المحلات الشهيرة "أبو طارق" برفع دعوى قضائية ضد إحدى الشركات المنتحلة اسمه بمملكة البحرين الشقيقة

كشري أبو طارق يتعرض للقرصنة من دولة خليجية
المرسي عزت

المرسي عزت

3:23 م, الأربعاء, 1 مايو 19

قام طارق يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة واستغلال العلامات التجارية فرانشايز صاحبة سلسلة المحلات الشهيرة “أبو طارق” والوحيدة بمصر، برفع دعوى قضائية ضد إحدى الشركات المنتحلة اسمه بمملكة البحرين الشقيقة؛ بسبب استغلال اسمه دون وجه حق أو الرجوع إليه في افتتاح محل يحمل اسمه، كما سيتخذ طارق يوسف الإجراءات القانونية ضد نفس الشركة في دولة الكويت لقيامها بإفتتاح عده فروع تحمل اسمه أيضا دون وضع أي إعتبار لحقوقه القانونية وملكيته الفكرية.

وأكد طارق ثقته الكبيرة في القضاء العادل والنزيه في مملكة البحرين، وقدرته علي حماية أصحاب الحقوق حتي استردادهم لحقهم المهدر.

وصرح طارق أنه يثق بأن اسم “أبوطارق” بعد أن أصبح علما ومزارا خلال ال ٢٠ سنة الأخيرة كأحد أكبر وأشهر الأسماء المصرية في مجال الصناعة والتجارة والسياحة المصرية ورمز مصري كبير على كافة الأصعدة، خاصة أنه من العلامات التجارية الشهيرة والموثقة قانونا، مطالبا الدولة بتشجيع أصحاب الأسماء الشهيرة علي توثيق العلامات التجارية الخاصة بهم حتي لا يتم الاستيلاء عليها أو المتجارة بها او استغلالها.

وكشف طارق عن أن عام 2020 سوف يشهد افتتاح فروع جديدة في عدد من الدول المختلفة حول العالم، وذلك نتيجة لتوقيع تؤامه مع شركة “رغائب” السعودية في عام ٢٠١٧ والتي بموجبها أصبحت “رغائب” الوكيل الحصري والوحيد لكشري أبو طارق مستغلة الفرنشايز خارج مصر ليصبح بذلك أول كيان مصري يغزو الأسواق العالمية في صناعة الوجبة الشعبية كصاحب العلامة التجارية الوحيدة لصناعة الكشري في مصر.

ويعد “كشري أبو طارق” أول مطعم مصري يدخل موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، وانضم لها في عام 2015 عن طريق صناعة أكبر طبق كشري في العالم بلغ وزنة 8 آلاف كيلو جرام، وقطره 10 أمتار في 10 أمتار، وبلغ ارتفاعه 120سم.

وبسبب شهرته الكبيرة جدا قامت شبكة CNN العالمية بعمل تقرير شهير عن محل “كشري أبو طارق” وقامت بتصويره في الفرع الرئيسي والأول له في المنطقة العربية بمصر، واستعرضت تاريخ تأسيسه الذي يعود لأكثر من ٥٠ عاما مبينة توارث المهنة أباً عن جد.

ويحرص السائحون من مختلف الجنسيات في زياراتهم لمصر على زيارة محل كشري “أبو طارق” لما له من سمعة عالمية وكان أخرهم السفير السويسري وقرينته والقنصل السويسري وقرينته، كما يتناوب على زيارته العديد من الفنانين والمشاهير العالميين من كافة المجالات الرياضية والفنية والسياسية، وتقوم كبري الشركات السياحية العالمية بوضعه على رأس جدول المعالم الشهيرة بمصر والقاهرة.

وسلسلة محلات “كشري أبو طارق” لها فروع عديدة وشهيرة جدا في كل من المملكة العربية السعودية وأيضا في دولة الامارات بجانب مصر.