«كزبرة» ينتشر و«عنبه» يتقدم.. مطربو المهرجانات هل ربحوا من دراما رمضان

بين انتقاد وإشادة

«كزبرة» ينتشر و«عنبه» يتقدم.. مطربو المهرجانات هل ربحوا من دراما رمضان
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:19 م, الثلاثاء, 16 أبريل 24

ظهر عدد من مطربي المهرجانات وشخصيات مختلفة  في الأعمال الدرامية  التي عرضت بموسم دراما رمضان هذا العام مؤخرا والأفلام السينمائية الجديدة أيضا  ، واستطاع البعض منهم لفت الأنظار له بقوة، مثل ” كزبرة” الذي شارك في بطولة مسلسل ” كوبرا ” مع النجم محمد إمام إخراج أحمد شفيق .

كما شارك أيضا مطرب المهرجانات عصام صاصا وزوجته في فيلم ” أسود ملون” بطولة رنا رئيس وعرض بموسم عيد الفطر المبارك ، تأليف أحمد عبد الفتاح واخراج حسن البلاسي .

وشارك في موسم رمضان 2024 مطرب المهرجانات عنبة بمسلسل عتبات البهجة بطولة يحيى الفخراني، ولم تكن هذه المرة الأولى لمطرب المهرجانات عنبة المشاركة في عالم التمثيل بل قدم في رمضان العام الماضي مسلسل 1000 حمدلله على السلامة بطولة يسرا ومايان السيد، كما قدم فيلم عصابة عظيمة مع بداية عام 2024 بطولة إسعاد يونس ورنا رئيس ومحمد محمود وغيرهم، وكذلك الفنان الشاب” أسامة السيد” الذي قدم دور ” ميكا” في مسلسل ” خالد نور وولده نور خالد “مع النجمان كريم محمود عبد العزيز وشيكو .

أحمد النجار : الفيديوهات التي قام بها ” كزبرة” قبل عرض مسلسل ” كوبرا” حققت ترويجا كبيرا للمسلسل

أعرب الناقد الفني أحمد النجار أن فيلم الحريفة الذي شارك فيه ” كزبرة” قبل موسم رمضان هذا العام أضاف له كثيرا ، بالإضافة أن دوره الذي قدمه بمسلسل ” كوبرا” مع النجم محمد امام في رمضان أضاف له أيضا.

وأشار لـ” المال” إلى أن عنبة شارك قبل موسم رمضان بفيلم” عصابة عظيمة” مع إسعاد يونس وكان ممثلا جيدا وشارك العام الماضي في مسلسل” 1000 حمد الله ع السلامة” مع النجمة يسرا ، مضيفا الاثنين أثبتوا نجاحهما في التمثيل والدليل مشاركتهم في أعمال فنية درامية وسينمائية مع نجوم كبار ، والفيديوهات التي قام بها ” كزبرة” قبل عرض مسلسل ” كوبرا” حققت ترويجا كبيرا للمسلسل وكان الكثير من الأشخاص ينتظرون مشاهدة كزبرة مع محمد امام ومحمود عبد المغني .

أردف قائلا أن من حقهم أن يشاركوا في أعمال فنية ، فمثلا هناك فنانين اقتحموا مجال التمثيل من مجالات ليس لها علاقة بالفن تماما منهم محمد لطفي ومحمد ممدوح وغيرهم ، وعنبة يصلح لتقديم أدوار الجان وكزبرة يمكنه تقديم الأدوار الكوميدية .

سمير الجمل : عنبة هو أفضل واحد فيهم مقارنة بالباقيين لكن كزبرة لايستطيع تقديم أدوار فيها أداء تمثيلي

بينما يرى السيناريست سمير الجمل أن هؤلاء الشخصيات لم يتركوا أي بصمة في أي عمل فني شاركوا فيه مؤخرا سواء بالسينما أو التلفزيون.

أضاف أن عنبة هو أفضل واحد فيهم مقارنة بالباقيين ، لكن كزبرة لايستطيع تقديم أدوار فيها أداء تمثيلي، ويتم وضع هؤلاء الشخصيات لعمل رواج بهم ، لافتا الى أن محمد امام يقوم بتكرار نفسه فنيا في أعماله الفنية الأخيرة ، والمؤلف أحمد محمود أبو زيد يقوم بتكرار ماقدمه والده فقط للنجوم .

ولفت الجمل إلى أن هؤلاء الشخصيات حتى لو تصدروا التريند بأدوارهم في مسلسلات رمضان هذا العام ، فليس معنى ذلك أنهم ممثلين عباقرة بينما عنبة لديه إحساس جيد بالكلام ولو قدم له دورا معينا مميزا ستظهر إمكاناته بشكل أفضل .

فايزة هنداوي : ميكا كانت شخصية لطيفة في مسلسل ” خالد نور وولده نور خالد” وممثل جيد

من جانبها ترى الناقدة فايزة هنداوي أنهم مازالوا في مرحلة تقديم أدوار عادية ولايتم وصفهم كممثلين حتى الآن ، لكن كزبرة مثلا استطاع أن يترك أثر مع الجمهور بجملة “عالدوغري” في مسلسل ” كوبرا ” مع محمد امام ، والأخير ترك له مساحة مميزة في المسلسل .

بينما ميكا كانت شخصية لطيفة في مسلسل ” خالد نور وولده نور خالد” وممثل جيد وسيكون له مستقبلا جيدا أيضا ، لكن نتمنى ألا يتم حصره في هذه النوعية من الشخصيات الفترة  القادمة من صناع الأعمال الفنية حتى لاتتكرر شخصيات اللمبي وغيرها مرة ُثانية  وفق” هنداوي” .

ولفتت إلى أن عنبة لم يظهر بالشكل الجيد في الموسم الدرامي الأخير ، لكن كزبرة كان أكثرهم تأثيرا هذا الموسم .