كريم نجار لـ «المال»:إجراءات للحد من ظهور كورونا بـ «كيان» و«أوتوموتيف»

المصرية وكيان يسعيان لحماية العاملين بها، ومنع تفشى الفيروس

كريم نجار لـ «المال»:إجراءات للحد من ظهور  كورونا بـ «كيان» و«أوتوموتيف»
شريف عيسى

شريف عيسى

6:23 ص, الثلاثاء, 24 مارس 20

قال رجل الأعمال كريم نجار، إن شركاته أعلنت عددا من الإجراءات الاحترازية فى مواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد، التى ستمتد لمدة أسبوعين حتى 31 مارس المقبل.

يذكر أن نجار هو رئيس مجلس إدارة شركة كيان ايجيبت للتجارة والاستثمار، وكلاء سيارات سكودا وسيات وكوبرا، كما انه الرئيس التنفيذى للشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء سيارات فولكس فاجن وأودى.

وأكد على أن المصرية وكيان يسعيان لحماية العاملين بها، ومنع تفشى الفيروس تماشيًا مع توجه الدولة فى هذا الصدد.

أشار نجار إلى أن كيان وأوتوموتيف قررا تقليل مواعيد العمل الرسمية على أن تكون من الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة مساءًا.

وبين أن الشركتين سمحتا للموظفين الذين تسمح طبيعة اعمالهم بالعمل من المنزل، وذلك وفقا لرؤية الادارة وبالتنسيق مع الموارد البشرية والمدير المباشر لتحديد خطة العمل المتبعة وكيفية مراقبتها.

كما قررت كيان وأوتوموتيف السماح للمدير المباشر بالتنسيق مع ادارة الموارد البشرية بوضع خطة تناوب العاملين ( (Rotation  بما لا يتعارض مع  مصلحه العمل او تعطيله.

وأكد نجار أنه تقرر  منح شهراً مكافأة سنوية لكل العاملين بالشركة مع مرتبات مارس 2020 وذلك حرصا من الشركه على توفير سيوله ماليه لموظفيها فى حاله الطوارىء فقط.

وتابع : كما تم تأجيل استقطاع سلف الرواتب للعاملين من راتب مارس 2020 وذلك بالتنسيق مع ادارة الموارد البشرية والادارة المالية.

ومنحت الشركتان أجازه مرضيه لأى موظف تظهر عليه أعراض البرد لمدة 14 يوم اجبارى وذلك تجنبا لانتشار العدوى.

وأضاف : كما   تقوم الشركتان بالدعم المالى لصندوق الزمالة للمساهمة فى حالات الطوارئ للموظفين بالتنسيق مع ادارة الموارد البشرية لتقييم حالة الطوارىء.

ومنعت كيان وأوتوموتيف أى تجمعات او اجتماعات أو أنشطة  نهائيا بالشركة مثل الفطار الجماعى والصلاة وغيرها، موضحًا أن تم استثناء الاجتماعات الهامة بما لا يزيد عن خمسة افراد ويتم اتخاذ الاجراءات الوقائية نحو تهوية المكان وغيرها .

وتابع نجار : أنه فى حالة الاجتماعات الطارئة يتم الاعتماد على خاصية Audio or video conference call.

وألزمت الشركتان جميع العاملين المنتجيين بمن فيهم عمال البوفية ، والأمن، والنظافة،  بارتداء ماسك، و قفازات، أثناء تأدية العمل ويتم مراقبتهم من خلال الشئون الادارية وذلك حرصا على سلامة وصحة العاملين.

كما خصصت كيان وأوتوموتيف خطًا ساخنًا لطلب المساعدة فى حالات الطوارىء.