كريم نجار: طرح سيارة أودي الكهربائية.. واستيراد سكودا أوكتافيا ورابيد بمحركات غاز

بدءًا من الربع الأول من العام المقبل

كريم نجار: طرح سيارة أودي الكهربائية.. واستيراد سكودا أوكتافيا ورابيد بمحركات غاز
جريدة المال

أحمد نبيل

أحمد عوض

8:09 م, الأحد, 4 أكتوبر 20

قال كريم نجار ، ممثل مجموعة فولكس فاجن فى مصر، إن”أودي” ستقود علامات المجموعة بالمراهنة على سيارة كهربائية جديدة خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأضاف فى برنامج ““، أنه تم اختيار “أودي” من فولكس فاجن جروب العالمية لأن الشركات الأوروبية تدفع بعلاماتها الاقل ترتيباً من حيث المبيعات لتوجيهها لاسواق اخرى، بخلاف الاوروبية بسبب غرامات الانبعاثات.

وأوضح انه بطبيعة الحال العلامة أودى لانها علامة تنافس فى شريحة السيارات الفاخرة تكون مبيعاتها أقل من باقى علامات المجموعة التى تنافس فى الشريحة المتوسطة؛ وهو ما دفع المجموعة عالمياً لتخصص باقى الموديلات من العلامات الاخرى للمبيعات الأوروبية فى محاولة لتقليل الغرمات التى تفرضها الدول الأوروبية.

وأشار نجار إلى أنه تماشياً مع التوجهات الحكومية باستخدام الغاز كبديل للوقود التقليدى فان شركاتة تعمل بالتوازى مع تلك الاستراتيجية من خلال محورين احدهما العمل على مشروع الشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع فى إنتاج سيارات تعمل بالغاز الطبيعى لتستخدم فى عملية الإحلال واستبدال اسطول النقل الجماعى، بخلاف العمل على استيراد سيارات من الخارج مجهزة لتعمل بالغاز.

ولفت إلى أنه بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “سكودا” لاستيراد سيارات “سكودا أوكتافيا، ورابيد” المصنعة داخل روسيا مصممة بمحركات غاز طبيعى.