كريم عوض : انتهينا من الخطوات الصعبة.. وانفراجة للقطاع الخاص والبورصة فى 2020

طالب بزيادة تمثيل مصر على مؤشر الاسواق الناشئة للاسواق الناشئة

كريم عوض : انتهينا من الخطوات الصعبة.. وانفراجة للقطاع الخاص والبورصة فى 2020
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

4:20 م, الأحد, 8 ديسمبر 19

قال كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية ، إن مصر قد انتهت من الخطوات الصعبة للاصلاح الاقتصادي على مدار السنوات القليلة الماضية ومن المتوقع أن يشهد عام 2020 انفراجة جديدة على صعيد البورصة المصرية واستثمارات القطاع الخاص.

وأكد عوض – خلال كلمته بجلسة “هل يزدهر القطاع المالي غير المصرفي” ضمن فعاليات ، الذي تنظمة شركة “المال جي تي إم”، اليوم الأحد – أن المجموعة المالية تستثمر في 12 سوقاً حول العالم لكن ستظل مصر هي المقصد والهدف الأول لهذه الاستثمارات.

وطالب كريم عوض بضرورة العمل على زيادة أحجام التداولات بالبورصة من خلال إضافة بضاعة جديدة، موضحا أن تمثيل السوق المصرية على مؤشر مورجان ستانلى للأسواق الناشئة ضعيف يبلغ حوالى 3 شركات فقط مقابل 11 شركة على المؤشر قبل سنوات.

وشهدت الجلسة حضور كل من كريم عوض، وحازم بدران، الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة سي آى كابيتال القابضة.

وضمت الجلسة، كلا من أيمن سليمان، المدير التنفيذي للصندوق السيادي “ثراء”، خالد راشد، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة برايم القابضة.

إضافة إلى طارق عبد الرحمن، الشريك التنفيذى لشركة كومباس كابيتال، ويدير الجلسة حازم شريف رئيس تحرير جريدة «المال».

وافتتح وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، وقطاع الأعمال العام، والدكتور أحمد هيكل رئيس شركة القلعة القابضة للاستشارات، المؤتمر صباح اليوم، ويستمر على مدار يومين 8 و9 ديسمبر، بفندق ماريوت الزمالك، تحت عنوان: “تحديات الاقتصاد منخفض الفائدة”.

منى عبدالبارى ومصطفى طلعت