كريم تتخارج من سويفل ..لهذا السبب

محمود جمال : علمت " المال " أن شركة كريم لطلب سيارات الأجرة أونلاين تخارجت من حصتها فى شركة سويفل لحجز خدمات النقل الجماعى منذ أبريل الماضى . وكان سويفل قد حصلت على تمويل 500 ألف دولار- التى حصلت من شركة كريم فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ، مقابل الاستحواذ الأخيرة على حصة غير معلنة من أ

كريم تتخارج من سويفل ..لهذا السبب
جريدة المال

المال - خاص

5:26 م, الأربعاء, 5 سبتمبر 18

محمود جمال :

علمت ” المال ” أن شركة كريم لطلب سيارات الأجرة أونلاين تخارجت من حصتها فى شركة سويفل لحجز خدمات النقل الجماعى منذ أبريل الماضى .

وكان سويفل قد حصلت على تمويل 500 ألف دولار- التى حصلت من شركة كريم فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ، مقابل الاستحواذ الأخيرة على حصة غير معلنة من أسهمها ، وتعيين ماجنوس أولسون رئيس قطاع تجربة العملاء والمؤسس الشريك لدى كريم فى مجلس سويفل .

وأرجعت مصادر مطلعة على صلة بالشركتين أن السبب وراء ذلك إلى اتجاه كريم للدخول فى نشاط تقديم خدمات النقل الجماعى بالسوق المصرية .

وأوضحو أن مسئولو الشركتين وقعا على اتفاقية تمنع الافصاح عن اى معلومات لوسائل الاعلام وإلا سيتعرض المخالف للمسألة القانونية .

يشار إلى أن سويفل حصلت على تمويل 8 ملايين دولار منذ 5 شهور من تحالف يضم يضم 7 صناديق استثمار عربية وأجنبية هى بيكو كابيتال الإماراتية، وسيليكون باديا الأردنية، وأرزان فى سى الكويتية، وديجمى الإنجليزية، بالإضافة إلى رائد فنشرز السعودية، وعمان تكنولوجى العمانية، وآريستر ديسون الأمريكية. ، مقابل بيع حصة أقلية من أسهمه .

على أن يتم تمثيل التحالف الممول بعضوين فى مجلس إدارة الشركة ، منهم دانى فرحة، الرئيس التنفيذى لشركة بيكو كابيتال.

كان 3 شباب نفذوا تطبيق سويفل فى أبريل 2017، برأسمال مبدئى 30 ألف دولار، وهو عبارة عن برنامج على هواتف أندرويد وأيفون، لطلب سيارات النقل الجماعى.

جريدة المال

المال - خاص

5:26 م, الأربعاء, 5 سبتمبر 18