«كريم» تبدأ التشغيل التجريبي لخدمة التوكتوك في 6 مناطق جديدة

يتم تسجيل السائقين على المنصة باستخدام صورة بطاقة الرقم القومي وصورة عقد المبايعة للتوكتوك

«كريم» تبدأ التشغيل التجريبي لخدمة التوكتوك في 6 مناطق جديدة
المال - خاص

المال - خاص

6:58 ص, الثلاثاء, 19 مارس 19

منها المطرية والأميرية وبولاق الدكرور

كتب– محمود جمال وأحمد عوض:
بدأت شركة «كريم» لطلب النقل الذكي عبر المحمول مرحلة التشغيل التجريبي لخدمة التوكتوك في 6 مناطق شعبية جديدة بالقاهرة والجيزة، هي: المطرية والأميرية وبولاق الدكرور وحدائق القبة والوايلي والزاوية الحمراء.

وقالت مصادر مطلعة إن «كريم» أطلقت الخدمة منذ أيام في 4 مناطق، هي: فيصل والهرم (منطقة الطالبية) وحلوان وروض الفرج، وهي مقصورة على سكان المناطق المذكورة فقط، ولا يمكن للعميل أو السائق طلب الخدمة من أحد هذه المناطق للانتقال لأخرى.

وأوضحت المصادر لـ«المال» أنه يتم تسجيل السائقين على المنصة باستخدام صورة بطاقة الرقم القومي وصورة عقد المبايعة للتوكتوك، لضمان التأمين على العملاء خلال الرحلات، علما بأن الخدمة تتيح للعميل التعرف على لون التوكتوك واسم السائق قبل بدء الرحلة.

كما رهنت الإطلاق الرسمي للخدمة بصدور لائحة قانون تنظيم النقل البري باستخدام تكنولوجيا المعلومات، منوهة إلى أن الشركة تقدم الخدمة حاليا من خلال بروموكود (عرض ترويجي) بقيمة 5 جنيهات للمشوار الواحد داخل نطاق المنطقة نفسها.

«علاقات المرور»: ضبط وسحب المركبة لمخالفة مواد القانون

وفي سياق متصل، أكد عماد حماد، مدير إدارة الإعلام والعلاقات بمرور القاهرة، أن وزارة الداخلية مازالت تنتظر نتائج المناقشات التي تجرى حاليا بمجلس النواب بشأن تنظيم أوضاع شركات حلول النقل الذكي، إضافة إلى التوكتوك.

وقال حماد لـ«المال» إن الإدارة العامة للمرور ستقوم بسحب وإيقاف أي توكتوك فى الخدمة، وذلك لأسباب تتعلق بعدم وجود إطار تشريعي ينظم قواعد مزاولة مهنة النقل التشاركي حتى الآن.

كانت «المال» قد انفردت في ديسمبر الماضي بالكشف عن دراسة إحدى شركات النقل الذكي طرح خدمة جديدة لطلب التوكتوك أونلاين عبر المحمول في مدينة الجيزة كمرحلة أولى، على غرار تطبيق «حالا».

يشار إلى أن «حالا» هو أول تطبيق يتيح حجز التوكتوك في مصر عبر الهواتف المحمولة العاملة بأنظمة تشغيل «آندرويد» و«آيفون»، ويقدم خدمة حجز الدراجات النارية والتوكتوك أونلاين، إذ يسعى إلى مساعدة المستخدمين في الوصول إلى الجهة المقصودة بأسرع وقت ممكن من خلال حجز المواعيد قبل السفر بمدة وجيزة، مع إمكانية تقييم الدراجة أو التوكتوك الذى يستقله المستخدم، ويقدم التطبيق رحلاته بأسعار رمزية.