كريم باص تتوسع لـ24 خطا جديدا في القاهرة والجيزة

المال– خاص أعلنت كريم مصر لطلب سيارات الأجرة عبر المحمول، إطلاق خدمة كريم باص لتشمل محافظة الإسكندرية بدءًا من 28 يناير الماضي، بعد أن تم إطلاقها بالقاهرة والجيزة في ديسمبر من العام الماضي. وقامت الشركة بزيادة عدد خطوطها الرئيسية لتصل إلى 24 خطًّا لتغطية المناطق الرئيسية في المحافظات الثلا

كريم باص تتوسع لـ24 خطا جديدا في القاهرة والجيزة
جريدة المال

المال - خاص

8:20 م, الأثنين, 4 فبراير 19

المال– خاص

أعلنت كريم مصر لطلب سيارات الأجرة عبر المحمول، إطلاق خدمة كريم باص لتشمل محافظة الإسكندرية بدءًا من 28 يناير الماضي، بعد أن تم إطلاقها بالقاهرة والجيزة في ديسمبر من العام الماضي.

وقامت الشركة بزيادة عدد خطوطها الرئيسية لتصل إلى 24 خطًّا لتغطية المناطق الرئيسية في المحافظات الثلاث، وتعد كريم باص أول خدمة للنقل الجماعي الذكي توفر خاصية “حسب الطلب” بأوقات مختلفة وخطوط ثابتة، مما يتيح تجربة مريحة وسهلة وبأسعار مناسبة لكل شرائح المستخدمين في المجتمع.

في الإسكندرية أضافت الشركة خطين جديدين لتغطية الأماكن ذات الكثافات السكانية المرتفعة لتمتد التغطية من الأكاديمية في أبو قير إلى كارفور سيتي سنتر. أما في محافظتي القاهرة والجيزة فتغطي الخطوط الجديدة مدينة السادس من أكتوبر والواحات وحدائق الأهرام والتجمع الخامس والقرية الذكية والمهندسين ومدينة نصر وهليوبوليس والمعادي والهرم.

وقد بدأت كريم خدمة كريم باص بعد دراسة شاملة لحاجات السوق المصرية، وخاصة مجال النقل الجماعي، حيث تعمل الشركة على خدمة شريحة كبيرة من المجتمع لتخفيف الضغط على وسائل المواصلات الجماعية العامة. و قد حرصت شركة كريم مصر على تقديم خدمة متكاملة ذات خاصيات جديدة، مثل خاصية “حسب الطلب” والتي لا تستدعي الحجز المسبق للرحلات، بل تتيح طلب الباص فورًا مثل خدمات النقل التشاركي الأخرى، حيث تنطلق رحلة جديدة كل 10– 20 دقيقة تمر أثناءها الباصات على عدد من نقاط التوقف على طول الخط. كما توفر الخدمة خاصية “Walk in” التي تتيح للمستخدم الذي لم يتمكن من استعمال هاتفه لحجز الرحلة، أن يستقل الباص أثناء تواجده على خط مرور كريم باص من خلال الحجز عن طريق الكابتن.

وصرحت هدير شلبي، مدير قطاع النقل الجماعي بشركة كريم، قائلة: “يأتي إطلاق خدمة كريم باص كانعكاس لفلسفتنا التي نحرص فيها على تسهيل حياة المواطنين من خلال فهمنا العميق للثقافة المصرية وحاجة المستخدم المصري ومنظومة النقل الجماعي. وفي ظل ارتفاع الأسعار المستمر للوقود وخدمات التنقل بمصر، فقد رأت كريم أن تقدم كريم باص بأفضل قيمة سعرية. كما توفر وسيلة دفع سهلة عن طريق إظهار بطاقة حجز الرحلة والدفع النقدي. وتناسب الخدمة الشريحة الكبرى من المجتمع التي تتكون من الطلبة والعاملين الذين يضطرون لقطع مسافات كبيرة للذهاب إلى جامعاتهم أوأماكن عملهم”.

وأضافت هدير: “تهتم الشركة بسلامة الراكبين والكباتن، وتعمل على أن تقدم لهم خدمة آمنة ومريحة، فتقوم بتقديم تدريب دوري للكباتن بالإضافة إلى التأمين على الرحلة للكباتن والعملاء، ولضمان سلامة الركاب تأتي الحافلات مزودة بنظام “Telematics” الذي يراقب سرعة الباص وجودة القيادة لضمان رحلة آمنة للجميع”. وقالت إن الخدمة توفر حافلات حديثة مزودة بمقاعد مريحة وتكييقات للهواء. وقد أنشأت الشركة مركزًا لخدمة العملاء؛ للرد على استفسارات وأسئلة المستخدمين، مما يعكس مدى اهتمام كريم بعملائها وحرصهم على أن التواجد لخدمتهم على مدار الساعة.
جريدة المال

المال - خاص

8:20 م, الأثنين, 4 فبراير 19