كريدي سويس يرفع توصيته لأسهم الإمارات

كريدي سويس يرفع توصيته لأسهم الإمارات

كريدي سويس يرفع توصيته لأسهم الإمارات
جريدة المال

المال - خاص

8:51 م, الأحد, 29 مارس 15


 رويترز

 قال محللون لدى بنك كريدي سويس يوم الأحد إنهم رفعوا تقييمهم للأسهم الإماراتية إلى توصية بزيادة الوزن النسبي في المحفظة الاستثمارية من تصنيف “محايد” نظرا لأن القلق من تأثير هبوط أسعار النفط على النمو الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة كان مبالغا فيه.

وقال كريدي سويس في تقرير إن اقتصاد الإمارات غير النفطي الذي لا يزال قويا هو محرك أكثر أهمية لنمو أرباح الشركات من القطاع النفطي بينما تأتي تقديرات أرباح الأسهم الإماراتية في الإثني عشر شهرا القادمة أقل بنحو 35 في المئة من مؤشر أسهم العالم لإم.إس.سي.آي.

وأضاف التقرير أنه من حيث نسبة السعر إلى القيمة الدفترية فإن الأسهم الإماراتية يتم تداولها بخصم غير عادي يبلغ 20 في المئة عن مؤشر إم.إس.سي.آي للأسهم العالمية.

وتابع كريدي سويس إنه يفضل أسهم البنوك الإماراتية والأسهم المرتبطة بالاستهلاك رغم أنه أوصى بالتعرض غير المباشر للقطاع الأخير من خلال أسهم مثل طيران العربية وموانئ دبي العالمية وإعمار العقارية.

وقال إن المخاطر الرئيسية التي تتهدد الأسهم الإماراتية تتمثل في تصاعد الصراع العسكري في اليمن واستمرار هبوط أسعار النفط مضيفا أنه يتوقع احتواء الصراع في اليمن إقليميا وعدم تفاقمه ليتضمن قوى غربية.

وتابع “تميل منطقة الخليج إلى تسجيل أداء أقل من الأسهم العالمية لفترة قصيرة في أعقاب صراع إقليمي لكن سيتم سد تلك الفجوة في الأسابيع اللاحقة.”

جريدة المال

المال - خاص

8:51 م, الأحد, 29 مارس 15